المعارضة السورية بالقاهرة: وقف إطلاق النار شرط للتفاوض مع النظام

الخميس، 22 يناير 2015 04:01 م
المعارضة السورية بالقاهرة: وقف إطلاق النار شرط للتفاوض مع النظام جانب من مؤتمر المعارضة السورية
كتبت آمال رسلان - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق السورية، إن الإفراج عن المعتقلين لدى النظام السورى ووقف إطلاق النار وفق خطة دى ميستورا المبعوث الأممى لسوريا، شروط لابد من تنفيذها قبل الجلوس مع النظام السورى للتفاوض.

جاء ذلك خلال اجتماعات المعارضة السورية اليوم بالقاهرة والتى تهدف إلى لم الشمل، حيث يستضيف المجلس المصرى للشئون الخارجية على مدار 3 أيام الاجتماعات التى تشارك فيها كافة قوى المعارضة السورية من بينها الائتلاف الوطنى السورى المعارض وهيئة التنسيق السورية المعارضة وتيار بناء الدولة الدولة السورية إلى جانب شخصيات من مستقلين وممثلين عن كل اطياف المعارضة بهدف الحوار والتوافق على رؤية مشتركة حول عملية التسوية السياسية السورية اللازمة التى شارفت على عامها الرابع.
	لقاء المعارضة السورية بالقاهرة - 2015-01 - اليوم السابع
لقاء المعارضة السورية بالقاهرة

وشدد حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق السورية، على ألا يكون إجتماع موسكو بديل لجنيف 3 لأن الأزمة أصبحت عالمية تتطلب مؤتمر دولى وليست أزمة سورية فقط، وأعتبر أن لقاء القاهرة فرصة للقاء وفد المعارضة من كافة الجهات للإتفاق على مواجهة داعش والقضاء على الإستبداد.
ممثلون عن الائتلاف الوطنى السورى وهيئة تنسيقية الثورة  - 2015-01 - اليوم السابع
ممثلون عن الائتلاف الوطنى السورى وهيئة تنسيقية الثورة
وقال إن هينة التنسيق بالاتفاق مع موسكو ترى أن الاجتماع المرتقب هناك ليس بديل عن جنيف ولن يصدر عنه وثيقه جديده ويبقى أى لقاء للمعارضة هدفه إيجاد حل تفاوضى سياسى تمهيدا لجنيف 3، داعيا موسكو إلى الضغط على النظام لتنفيذ مطالب المعارضة بوقف إطلاق النار وبدء إجراءات بناء ثقه تعزز للقاء آخر فى جنيف يؤدى إلى حل سياسى بتوافق دولى وإقليمى وعربى.
ممثلون عن جامعة الدول العربية والخارجية المصرية - 2015-01 - اليوم السابع
ممثلون عن جامعة الدول العربية والخارجية المصرية
وأوضح أن هيئة التنسيق ترى أن الحل يكمن فى إنشاء هيئة حكم انتقال لها صلاحيات كامله ويتم وضع دستور جديد وأن تجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية مما يعمل على إنهاء النظام القديم وبناء نظام جديد فيه تمثيل للمعارضة وتغيير ديمقراطى ومنح الحرية للشعب السورى لاختيار النظام الذى يريده والرئيس والسلطة التشريعية.

وأشار إلى أن تغيير الرئيس والانتقال إلى نهج ديمقراطى يتوقف على التفاوض فى جنيف 3، وحول عدم توجيه الدعوة لبعض الشخصيات السورية المعارضة قال إنه تم توجيه الدعوة لكل الشخصيات الوطنية والقوى الوطنية النظيفة وأنه لا توجد أطراف منعت من الدعوة.
	الفنان السورى جمال سليمان - 2015-01 - اليوم السابع
الفنان السورى جمال سليمان

جمال سليمان الفنان السورى والسفير محمود شكرى مساعد وزير الخارجية المصرى الأسبق وسفير  - 2015-01 - اليوم السابع
جمال سليمان الفنان السورى والسفير محمود شكرى مساعد وزير الخارجية المصرى الأسبق وسفير

مصر فى سوريا سابقا وفايز حسين، عضو هيئة التنسيق السورية - 2015-01 - اليوم السابع
مصر فى سوريا سابقا وفايز حسين، عضو هيئة التنسيق السورية
	ممثلو المعارضة السورية والجامعة العربية - 2015-01 - اليوم السابع
ممثلو المعارضة السورية والجامعة العربية


موضوعات متعلقة:

المعارضة السورية تجتمع بالقاهرة للم الشمل.. جمال سليمان: ليس لدينا رفاهية الاختلاف على التفاصيل ونتطلع إلى دور مصرى فعال.. ومصدر: الاجتماعات هدفها الاتفاق على وثيقة لتكوين جبهة تتفاوض مع النظام











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة