فراعنة اليد تتسلح بالجالية المصرية فى الدوحة أمام السويد.. حمودة يطالب الفريق بالالتزام والهدوء.. وزير الرياضة: "لو كنت رفضت المشاركة بمونديال اليد مكناش هنشوف فرحة المصريين"

الخميس، 22 يناير 2015 03:13 م
فراعنة اليد تتسلح بالجالية المصرية فى الدوحة أمام السويد.. حمودة يطالب الفريق بالالتزام والهدوء.. وزير الرياضة: "لو كنت رفضت المشاركة بمونديال اليد مكناش هنشوف فرحة المصريين" جانب من مبارة منتخب مصر لليد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدخل المنتخب الوطنى لليد اختبارا صعبا مساء اليوم، الأحد، فى الجولة الرابعة أمام السويد لمباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم الذى يقام بمدينة الدوحة القطرية خلال الفترة من 15 وحتى 1 فبراير، بعد ضمان تأهله لدور الـ 16، ويتسلح أبناء مروان رجب بالجالية المصرية بالدوحة التى تعد السلاح الأقوى للفريق الوطنى فى ظل حرصهم على حضور المباريات وتشجعيهم المثالى.

فريق اليد متفائل قبل مواجهة السويد  - 2015-01 - اليوم السابع
فريق اليد متفائل قبل مواجهة السويد


أحد أفراد الجالية المصرية يحمل العلم الوطنى - 2015-01 - اليوم السابع
أحد أفراد الجالية المصرية يحمل العلم الوطنى

نجح المنتخب الوطنى بقيادة المصرى مروان رجب فى احتلال المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بعد الفوز الكاسح على المنتخب الجزائرى فى الجولة الأولى بنتيجة 34 / 20، خاصة أن منتخب الجزائر بطل إفريقيا فى البطولة الأخيرة، ثم تفوق على منتخب التشيك 27 / 24 .

لاعبو المنتخب فرضوا سيطرتهم فى مباراة التشيك الماضية - 2015-01 - اليوم السابع
لاعبو المنتخب فرضوا سيطرتهم فى مباراة التشيك الماضية

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن المنتخب الوطنى لكرة اليد، يقدم مستوى رائعا فى بطولة العالم، بعد تمكنه من التأهل إلى الدور الثانى فى المونديال.

الأطفال تشجع فراعنة اليد  - 2015-01 - اليوم السابع
الأطفال تشجع فراعنة اليد

وقال وزير الرياضة: "لو تسرعت واتخذت قرار بعدم المشاركة فى مونديال اليد مكناش هنشوف فرحة المصريين"، مشير إلى أن الفرحة بأداء المنتخب فى المونديال سواء كانت البعثة المصرية فى قطر، أو الجماهير المتواجدة فى مصر، تؤكد عدم التسرع باتخاذ قرار بعدم المشاركة فى المونديال كان صائبا، رغم الاعتراضات التى انهالت عليه.

التركيز يظهر على لاعبى المنتخب فى المباريات - 2015-01 - اليوم السابع
التركيز يظهر على لاعبى المنتخب فى المباريات

وأوضح خالد عبد العزيز، أن وزارة الشباب والرياضة دعمت اتحاد اليد قبل البطولة بستة أشهر بشكل كبير استعدادا للمونديال، مشيرا إلى أنه على اتصال هاتفى بشكل يومى بالبعثة المصرية للاطمئنان على استعدادات المنتخب الوطنى قبل أى مباراة.

فراعنة اليد يستعيدوا منتخب الساجدين فى الدوحة  - 2015-01 - اليوم السابع
فراعنة اليد يستعيدوا منتخب الساجدين فى الدوحة

تأهل المنتخب المصرى إلى كأس العالم 11 مرة أعوام ، 64 ، 93 ، 95 ، 97 ، 99 ، 2001 ، 2003 ، 2005 ، 2007 ، 2009 ، 2011، وأفضل نتيجة حققها الفريق كانت فى بطولة 2001 عندما حقق جيل أحمد بلال وجوهر نبيل وشريف مؤمن ومروان رجب، المدير الفنى الحالى، المركز الرابع ليصبح أول منتخب من خارج القارة الأوروبية يصل إلى المربع الذهبى، وفى هذه البطولة استطاع المنتخب المصرى الفوز فى أولى مبارياته على المنتخب المغربى 28-18 ثم التعادل مع جمهورية التشيك 26-26 ثم يحقق فوزه الثانى على البرتغال بنتيجة 23-19 وأيسلندا 24-22 ، ثم يخسر مباراته الأخيرة أمام السويد 29-23 ليحتل المركز الثانى فى المجموعة ويتأهل إلى الدور الثانى ليفوز فى دور الـ 16 على المنتخب الجزائرى 24-21 ويتأهل إلى ربع النهائى ليحقق مباراة تاريخية يتذكرها كل عشاق كرة اليد المصرية عندما حقق الفوز على روسيا 21-19 ليتأهل إلى قبل النهائى، ويقابل أصحاب الأرض المنتخب الفرنسى وخسر بنتيجة 24-21 ويخسر أيضاً فى مباراة الميدالية البرونزية أمام يوغوسلافيا بنتيجة 27-17.

الجماهير السلاح الرئيسى لمنتخب اليد فى المونديال  - 2015-01 - اليوم السابع
الجماهير السلاح الرئيسى لمنتخب اليد فى المونديال

حمودة: التركيز والالتزام سلاح فراعنة اليد أمام السويد

أكد الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد اليد أنه يثق تماما فى قدرات لاعبى المنتخب الوطنى قبل مواجهة السويد اليوم فى الجولة الرابعة لبطولة كأس العالم الذى يقام بقطر.

القوة والسرعة أحد العناصر التى ميزت المنتخب فى البطولة - 2015-01 - اليوم السابع
القوة والسرعة أحد العناصر التى ميزت المنتخب فى البطولة

وقال حمودة فى تصريحات خاصة إن مستوى اللاعبين خلال المباريات الماضية يؤكد أن هناك جهودا يبذلها الجهاز الفنى بقيادة مروان رجب مع اللاعبين، مشددا على أن التزام الفريق بالأداء الجماعى يعتبر السمة الأساسية للفريق خلال المنافسات.

 الجالية المصرية تغنى النشيد الوطنى  - 2015-01 - اليوم السابع
الجالية المصرية تغنى النشيد الوطنى

شدد رئيس اتحاد اليد على أن الفريق إذا استمر على هذا الأداء الرجولى سوف يحقق إنجازا غير مسبوق شريطة الالتزام والتركيز خلال المباريات.

 الشباب يساندون فراعنة اليد - 2015-01 - اليوم السابع
الشباب يساندون فراعنة اليد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة