فى "القصور الرئاسية".. إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك بضمان محل إقامتهما على ذمة القضية.. المحكمة: المتهمان قضيا مدة حبس احتياطى تجاوزت 18 شهرا.. وتؤكد: الإفراج عنهما أصبح حتميا

الخميس، 22 يناير 2015 01:28 م
فى "القصور الرئاسية".. إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك بضمان محل إقامتهما على ذمة القضية.. المحكمة: المتهمان قضيا مدة حبس احتياطى تجاوزت 18 شهرا.. وتؤكد: الإفراج عنهما أصبح حتميا علاء وجمال مبارك
كتب محمود نصر ـ أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بإخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بضمان محل إقامتها على ذمة قضية قصور الرئاسة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عامر جادو بعضوية المستشارين على النمر وياسر جلال رئيسى المحكمة وأمانة سر محمد سليمان ومحمد جبر.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أنها بعد الاطلاع على أوراق التظلم التى تقدم بها فريد الديب محامى المتهمين وبعد الاطلاع على المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، قد ثبت للمحكمة من مطالعة أوراق التظلم والشهادات الصادرة من النيابة العامة وإخطار مصلحة السجون الصادر لنيابة الأموال العامة العليا فى 21 يناير 2015 بأن المتهمين بدأت مدة حبسهم احتياطيا على ذمة القضية رقم 8897 لسنة 2013 مصر الجديدة "قضية قصور الرئاسة" موضوع التظلم والمقيدة برقم 751 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة هو 25 يونيو 2013.. حتى أصدرت محكمة حكمها فى 21 مايو 2014 بسجن كل من علاء وجمال مبارك 4 سنوات لكل منهما.

وأنه بجلسة 13 يناير 2015 قضت محكمة النقض بقبول النقض المقدم من المتهمين وحدهما وأنهما مازالا محبوسين احتياطيا على ذمة تلك القضية حتى تاريخه.. ومن ثم فقد قضيا مدة الحبس الاحتياطية فى تلك الفترة لمدة تجاوزت 18 شهرا من تاريخ 26 يونيو 2013 وحتى اليوم.

وقالت المحكمة أن عقوبة الجريمة الواردة بأمر الإحالة هى السجن المؤبد أو المشدد أو كلاهما عقوبة أصلية. وكانت محكمة الجنايات سابقا قد قضت بمعاقبتهما بالسجن المشدد 4 سنوات، وكانا هما الطاعنين وحدهما وأن ذلك الحكم فقد تقلق لهما حق بموجبه سواء فى نوع العقوبة أو مدتها وكذا مدة الحبس الاحتياطى الجائز حبسهما على ذمتها والتى يتعين عدم تجاوزها وفقا للمادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية والإفراج عنهما أصبح حتميا بانقضاء مدة الحبس الاحتياطى.. ولذلك قررت المحكمة قبول التظلم المقدم من المتهمين شكلا وفى الموضوع بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامة كل منهما.



أخبار متعلقة..
محكمة الجنايات تخلى سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة قضية القصور الرئاسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة