اعتصام عمال "اليجكت".. ورئيس الشركة: طلباتهم تكلفنا مليون جنيه شهريا

الأربعاء، 21 يناير 2015 02:25 م
اعتصام عمال "اليجكت".. ورئيس الشركة: طلباتهم تكلفنا مليون جنيه شهريا اعتصام عمال اليجكت
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل عمال شركة "اليجكت" الشركة العامة للمشروعات الكهربائية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير اعتصامهم وإضربهم عن العمل لليوم الرابع على التوالى.

وقال عدد من العمال لـ"اليوم السابع" إن جميع العمال فى 28 موقعا على مستوى الجمهورية أضربوا عن العمل للمطالبة بصرف العلاوات المتأخرة من عام 1992 والتى تم صرفها للشركات الشقيقة التابعة للقابضة ولم يتم صرفهم لـ"اليجكت".

وأوضح العمال إنهم حرروا المحضر رقم 471 إدارى المطرية ضد الشركة لعدم صرف العلاوات مطالبين بتدخل أشرف سالمان وزير الاستثمار ومحمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير لإنقاذهم وإعادة حقوقهم، وأكدوا أن الشركة لم تهتم بهم ولم تعطهم سوى وعود فقط.
كما كشفوا أن الشركة تحصل منهم قيمة الضرائب والتأمينات ولا تسددها للدولة مما يضر بهم وأن الشركة بها مستشارين يتقاضون رواتب كبيرة .

وتعمل الشركة العامة للمشروعات الكهربائية فى تركيب محطات الكهرباء، وتوصيل الضغط العالى والمنخفض على مستوى الجمهورية.

من جانبه، صرح المهندس سيد الشحات رئيس مجلس إدارة الشركة ل" اليوم السابع" إن اعتصام العاملين نتيجة لطلبهم الحصول على علاوات متأخرة لا يتم تطبيقها لا فى شركتنا ولا فى بعض الشركات الاخرى وحال تنفيذها تكلف الشركة مليون جنيه شهريا .

أضاف أن رئيس القابضة للتشييد والتعمير المهندس محمود حجازى قرر تشكيل لجنة على اعلى مستوى لبحث شكوى العاملين، وبالفعل تم عقد جلسة معهم وطلبنا منهم العودة للعمل لحين وردود تقير الجهات المختصة وبتها فى طلب العمال لكنهم يرفضون الأمر.

وقال إن مهندسى الشركة يواصلون العمل، واعتصام العمال داخل بعض المقرات فقط وينفذه العشرات من العمال لا يزيد عن 60 عاملا بحسب وصفه.

وقال عقدنا جلسة أخرى مع نقابة المرافق التى يتبعها العمال للتفاوض معهم لإعادتهم للعمل على الاقل فى الظروف الراهنة لكنهم أيضا لم يستجيبوا.

عمال اليجكت يطالبون الرئيس بالتدخل - 2015-01 - اليوم السابع
عمال اليجكت يطالبون الرئيس بالتدخل

عمال الشركة المعتصمين بمنطقة مسطرد - 2015-01 - اليوم السابع
عمال الشركة المعتصمين بمنطقة مسطرد

العمال يطالبون حل مشكلتهم - 2015-01 - اليوم السابع
العمال يطالبون حل مشكلتهم

عامل يرفع لافته
عامل يرفع لافته " يعمل من 17 سنة ويتقاضى 750 جنيها"


أخبار متعلقة..


عمال الشركة العامة للمشروعات الكهربائية يواصلون الإضراب لليوم الثالث

إضراب عمال الشركة العامة للمشروعات الكهربائية لصرف العلاوات المتأخرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة