خبير بالحركات الإسلامية: الكيانات التابعة للإخوان متنازعة

الثلاثاء، 20 يناير 2015 07:54 م
خبير بالحركات الإسلامية: الكيانات التابعة للإخوان متنازعة أحمد ربيع الغزالى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن هناك تنازعا بين الكيانات التابعة لجماعة الإخوان قبل ذكرى 25 يناير، حيث يحاول كل كيان أن يتملص من التزاماته قبل أيام من الذكرى.

وأضاف الغزالى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تخلت عن الحلفاء الإسلاميين الذين شاركوها فى تحالف دعم الإخوان، وبدأت فى محاولة استغلال القوى الثورية كى توهم الرأى العام بأن المشاركين فى تلك الفعاليات ليسوا كلهم إخوان.

خرجت جماعة الإخوان لتهاجم الكيان الجديد الذى أعلنته منذ يومين من برلين، وأطلقت عليه مبادرة "إحنا الحل"، لتعيد الجماعة من جديد الأذهان إلى حالات الهجوم التى شنتها الجماعة على مبادرات وكيانات خرجت من التنظيم ذاته.

وهاجم الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، مبادرة "إحنا الحل" قائلا: فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "مبادرة تعلن دون توافق اختلط فيها الصالح بالسيئ وحرمت أصحاب الأغلبية من حقهم وكافأت المتورطين ولم تنس الفلول".

وأعلنت جماعة الإخوان الجمعة الماضية من العاصمة الألمانية برلين عن تدشين كيان سياسى جديد أطلقت عليه "إحنا الحل" قبل أيام من الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، فى محاولة من الجماعة لاستغلال ثورة 25 يناير واستقطاب قوى شبابية جديدة.



موضوعات متعلقة

"جماعة فقدت ظلها".. الإخوان تهاجم مبادرتها "إحنا الحل" وتصفها بـ"السيئة".. جمال حشمت: كافأت المتورطين ولم تنس الفلول.. ومجلسها فى تركيا: صدرت بدون توافق.. و"الخرباوى": التنظيم يعيش حالة تمزق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة