رفع جلسة محاكمة المتهمين بقضية اقتحام قسم التبين للاستراحة

الإثنين، 19 يناير 2015 02:14 م
رفع جلسة محاكمة المتهمين بقضية اقتحام قسم التبين للاستراحة المتهمين باقتحام قسم التبين - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض قاضى "اقتحام قسم التبين" توجيه أكثر من 15 سؤالا من قبل هيئة الدفاع عن المتهمين، للشاهد ضابط الإدارة العامة للأدلة الجنائية، وبرر القاضى سبب الرفض قائلا: "سبق أن تم توجيه هذه الأسئلة من قبل المحكمة.. ووجه حديثه لأحد أعضاء الدفاع: "أين كنت منذ بداية الجلسة".

ومن جانبه خاطب عضو الدفاع قاضى الجلسة قائلا: "نحن هدفنا جميعا الوصول للحقيقة ونشعر من خطاب المحكمة لنا بالسخرية"، فلم يعقب القاضى عليه، وأمر برفع الجلسة للاستراحة.

جاء أثناء سماع محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الاثنين، لشهود الثبات بجلسة محاكمة 47 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين"، لاتهامهم باقتحام قسم التبين، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

أسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة