الجزائر تعرب عن ارتياحها لإعلان وقف اطلاق النار فى ليبيا

الإثنين، 19 يناير 2015 07:40 ص
الجزائر تعرب عن ارتياحها لإعلان وقف اطلاق النار فى ليبيا قوات الجيش الليبى
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الجزائر عن ارتياحها لإعلان ائتلاف "فجر ليبيا"، وقيادة أركان الجيش الليبى، وقف إطلاق النار، ووصف الوزير المنتدب المكلف بالشئون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل ـ فى تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الجزائرية ـ بأنها خطوة إيجابية فى اتجاه حل سياسى تفاوضى للازمة من خلال حوار بين الأطراف الليبية باستثناء الجماعات الإرهابية.

وأضاف مساهل أن هذه المواقف البناءة تأتى فيما يعمل المبعوث الخاص للأمين العام الأممى إلى ليبيا برناردينو ليون على توفير ظروف حوار شامل بهدف إنشاء مؤسسات توافقية تتولى تسيير المرحلة الانتقالية وتحديد جدول أعمال لتنفيذ الأعمال المبرمجة من أجل تسريع عودة السير الطبيعى للمؤسسات.

وأكد أن الجزائر التى لم تتوقف قط عن الدعوة إلى حوار سياسى ستواصل دعمها للأشقاء الليبيين فى سعيهم إلى إيجاد حل سياسى من شأنه الحفاظ على الوحدة الترابية للبلاد واستقرارها وتلاحم الشعب الليبى الشقيق.

كما جدد الوزير ـ فى ختام تصريحه ـ دعم الجزائر لجهود برناردينو ليون، وحث مجددًا الأطراف الليبية على المشاركة بحسن نية فى الحوار من أجل التعجيل بإيجاد حل للأزمة يمكن البلاد من استعادة السلم والأمن والاستقرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة