"ضرب الطلاب" ينتقل إلى المدارس الخاصة.. معلم يعتدى بالركلات على تلميذ بـ"الأورمان الإعدادية" بالجيزة.. وإدارة المدرسة تتعهد بفصله

الجمعة، 19 مارس 2010 08:26 م
"ضرب الطلاب" ينتقل إلى المدارس الخاصة.. معلم يعتدى بالركلات على تلميذ بـ"الأورمان الإعدادية" بالجيزة.. وإدارة المدرسة تتعهد بفصله وزير التربية والتعليم د.أحمد زكى بدر
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محضر الشرطة رقم 68 بقسم شرطة إمبابة بمحافظة الجيزة عن انتقال ظاهرة العنف بالمدارس من "الحكومية" إلى "الخاصة"، فبحسب المحضر اتهم ولى أمر طالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة "الأورمان الإعدادية الخاصة" بالجيزة، مدرس مادة الرياضيات، ويدعى جمال عبد الرءوف، بركل ابنه، محمد عبد الناصر، والتسبب فى إصابته بكسر فى ذراع الأيمن.

وطالب ولى الأمر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، بتفعيل قرارات منع العنف داخل المؤسسات التعليمية وإصدار أوامر بتحقيق فورى فى الواقعة قبل أن تتزايد الظاهرة بما قد يمنع الأسر من إرسال أبنائها إلى المدارس، حسب قوله.

وأوضح أن الواقعة حدثت أمس الخميس، داخل المدرسة بعدما اشتكى الطالب من عدم قدرته على التركيز فى الحصة بسبب مزاح أحد زملائه معه، وأضاف ولى الأمر أن المعلم ركل الطالب بقدمه عدة مرات، مما أصاب الأخير بآلام مبرحة طلب معها العرض على العيادة الطبية الموجودة بالمدرسة، وهو ما لم يوافق عليه المعلم، بحسب رواية ولى الأمر الذى قال إنه توجه إلى المدرسة، وقام بنقل ابنه إلى أحد المستشفيات للوقوف على ما أصابه من أذى بسبب ما أسماه عنف معلمه، وذلك بعد ساعة من الواقعة.

وبحسب أقوال ولى الأمر فى محضر الشرطة فإن مديرة المدرسة قامت بتحويل الطالب للكشف الطبى فى مستشفى "الموظفين" ليتم "تجبيسه" هناك بعد اكتشاف الكسر، وأضاف ولى الأمر أن مديرة المدرسة تعهدت له بفصل المعلم إذا أثبتت التحقيقات إدانته، مشيراً إلى عدم اكتفائه بالكشف الأولى والتوجه بابنه إلى مستشفى الهلال، وهناك أكد له أحد الأطباء، ويدعى د.عمرو وليد، أن الحالة قد تتطلب إجراء جراحة لتركيب شريحة لأن الجرح فى مكان صعب الالتئام بالذراع.

من جانبه، قال محمد الأشرف، وكيل المدرسة، إن إدارتها قررت وقف المعلم، المتهم بارتكاب الواقعة، عن مزاولة التدريس داخل المدرسة وحرمته من مكافأة الامتحانات لإتيانه فعل يخالف القرارات الوزارية التى تمنع استخدام العقاب البدنى من جانب المعلمين تجاه الطلاب.

فيما أدان المركز المصرى للحق فى التعليم ما أسماه ازدياد معدلات العنف بالمدارس داعياً وزير التربية والتعليم إلى توقيع عقوبات رادعة على مرتكبى تلك الوقائع للحد من انتشارها، وطالب عبد الحفيظ طايل، مدير المركز، وزارة التربية والتعليم بإدخال تعديل على قواعد تعيين المعلمين بالمدارس تبيح لإدارة المدرسة إجراء كشف نفسى للمدرسين قبل منحهم عقود التعيين بغرض استبعاد من تميل شخصيته منهم لاستخدام العنف تجاه الطلاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة