وزيرة التعاون الدولى الإماراتية: استفادة 8 ملايين مصرى من مشاريع التنمية

الأحد، 18 يناير 2015 02:50 م
وزيرة التعاون الدولى الإماراتية: استفادة 8 ملايين مصرى من مشاريع التنمية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمى وزيرة التنمية والتعاون الدولى الإماراتية
رسالة أبو ظبى - محمد الجالى – نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الجالى ونور ذو الفقار - 2015-01 - اليوم السابع

قالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمى وزيرة التنمية والتعاون الدولى الإماراتية، إن مشاريع التنمية الحيوية التى تنفذها دولة الإمارات لها تأثير إيجابى على 8 ملايين مصرى وستساهم فى استحداث 600 ألف وظيفة.

وأضافت لبنى بنت خالد القاسمى، خلال اللقاء الذى عقدته مع الوفد الصحفى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارة الإمارات، أن نطاق الدعم الإماراتى لمصر يشمل مشاريع تنمية حيوية لها تأثير فورى على حياة المصريين وواقعهم اليومى مثل الرعاية الصحية والمواصلات والتعليم والطاقة والإسكان والأمن الغذائى، فضلا عن دعم فنى لوضع خطة إنعاش اقتصادى وحشد الدعم الاقتصادى والسياسى لمصر.

وأوضحت أن هناك مشروع إنشاء 50 ألف وحدة سكنية للأسر المصرية فضلا عن 100 مدرسة فى 18 محافظة و78 مركز رعاية صحية فى 23 محافظة وتوفير الكهرباء الشمسية لنحو 62 ألف مسكن، وتخلق هذه المشروعات 23 ألف وظيفة.

وفيما يخص النقل والمواصلات قالت وزيرة التعاون الدولى الإمارتية، إنه سيتم بناء 4 جسور فضلا عن تزويد الحكومة المصرية بـ600 أتوبيس لاستخدامها فى القطاع العام.

كما أكدت على أنه سيتم تطوير البنية التحتية للصرف الصحى فى 151 قرية، مشيرة إلى أن المشروع سيوفر أكثر من 23 ألف فرصة عمل فى مجال الإنشاءات.

كما أشارت إلى أنه من ضمن نطاق الدعم الإماراتى لمصر تطوير 4 خطوط إنتاج أمصال صحية وتلبية 55% من حاجة مصر لأمصال التطعيم، كما يرفع نسبة إنتاجها الذاتى لنحو 80% مقارنة بـ1.5% حاليا.


موضوعات متعلقة..


مستثمر إماراتى: السيسى وعدنا بدراسة معوقات الاستثمار فى مصر


السيسى يطالب رجال الأعمال الإماراتيين بضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر


جلسة مباحثات بين السيسى ورئيس دولة الإمارات اليوم


اهتمام واسع من الصحف الإماراتية بزيارة الرئيس السيسى


الرئيس السيسى يلتقى اليوم كبار ممثلى الشركات الإماراتية


مصر تنتظر تحالفاً استراتيجياً مع الإمارات بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسى لـ"أبو ظبى".. الإرهاب والأخطار الإقليمية أهم الملفات.. وباحثون يؤكدون: القاهرة تسعى للعودة كلاعب رئيسى فى المنطقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة