"الحركة الوطنية": المحاصصة تهدد بتدمير أى تحالفات بين الأحزاب

السبت، 17 يناير 2015 02:23 ص
"الحركة الوطنية": المحاصصة تهدد بتدمير أى تحالفات بين الأحزاب المستشار يحيى قدرى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن الجبهة ستمثل فى اجتماع حزب الوفد، اليوم السبت، وذلك رغم توقعنا صعوبة التوصل لنتيجة مرضية للجميع.

وأوضح عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة الحقيقية لحدوث تحالف بين الأحزاب، هو إصرار كل حزب على عدد من المقاعد، بما يعرف سياسياً بالمحاصصة الحزبية، وهو ما سيعرض كل الجلسات للفشل وسيتسبب فى تدمير أى جهود مبذولة.

وأشار يحيى قدرى، إلى أن صعوبة إحداث توافق، جاء بناء على تجربة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، الذى قابل الجميع، ولم يتوصل مع الوفد نفسه لاتفاق يرضيهم، موضحاً أنه دعا الجبهة للانضمام لقائمة الدكتور كمال الجنزورى، ولم يكن يوماً عضواً فى حكومته، ولم يكن عضواً بالحزب الوطنى، بل سعى للم الشمل فى قائمة موحدة".

وأضاف عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أنهم يسعون فى تلك الفترة للانتهاء من أسماء مرشحيهم على مقاعد الفردى، منوهاً إلى أن النائب الذى يرغب فى تحقيق مصلحته الشخصية من خلال الانضمام للائتلاف، غير مرغوب فيه، ولن يكون مفيداً لنفسه أو دائرته، أو للشعب المصرى، ويجب الابتعاد عنه، مشيراً إلى أن حزب الحركة الوطنية له مبادئه عامة ولن يحيد عنها، ونوابه المرشحين لديهم سجل مشرف ونزيه، ولا توجد ضدهم قضايا ولم يتهموا فى شئون تخص الحزب الوطنى.

واعتبر يحيى قدرى، أن كل ما يثار حول استقطاب حزب المؤتمر لبعض نوابه، حيث كان اللواء أمين راضى الأمين العام للائتلاف السابق، لديه كشف بكل أسماء المرشحين عن أحزاب الجبهة كلها، مجرد شائعات وتبعد عن الواقع، ولو حدثت، فهى بعيدة عن كل عمل سياسى شريف.

وشدد عضو المجلس الرئاسى للجبهة، على ضرورة فضح من يستخدمون المال السياسى، لأنهم يشترون نواباً حرام، وناخبين لا ذمم لهم، معتبراً أن الرشوة الانتخابية أشد تأثيراً على المجتمع مع أى قضية أخرى.



موضوعات متعلقة..

سياسيون يرسمون خريطة "برلمان الثورة": يسيطر عليه المستقلون..هاشم ربيع: معظمه مؤيدين للسيسى


الأحزاب تتخذ من"عدم فتح باب الترشح" حُجة لتأخر إعلان مرشحيها الفردى والقوائم..









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة