تعرف على خمسة أشياء خاطئة صدقها الناس عن عملاق الأجهزة الذكية "أبل".. ليست الوحيدة التى تقدم هاتفا متعدد اللمس.. وأجهزتها قابلة للاختراق.. وليست أول شركة تستخدم شاشات Retina

الخميس، 15 يناير 2015 10:30 م
تعرف على خمسة أشياء خاطئة صدقها الناس عن عملاق الأجهزة الذكية "أبل".. ليست الوحيدة التى تقدم هاتفا متعدد اللمس.. وأجهزتها قابلة للاختراق.. وليست أول شركة تستخدم شاشات Retina هاتف آى فون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتل شركة أبل مكانة كبيرة بين المستخدمين خاصة وأنها تنتهج خطا يختلف قليلا عن باقى الشركات المنافسة لها، الأمر الذى يجعل من عملائها مستخدمين مميزين، وخاصة أنها تسعى دائما المحافظة عليهم وإرضائهم وتقديم كافة احتياجاتهم، إلا أن هناك الكثير من المعلومات حول شركة أبل التى قد يعتقد البعض بصدقها إلا أنها ليست حقيقية كما يقول تقنى الكمبيوتر "محمد أنور" موضحا أن أهم هذه المعلومات الخاطئة عن أبل هى ما يلى:

* أبل ليست أول شركة تقدم هاتف متعدد اللمس.
على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن أبل هى أول شركة تقدم خاصية اللمس المتعدد multitouch من خلال هاتفها أى فون، إلا أن "جيف هان" الباحث العلمى بجامعة نيويورك قدم فى أحد مؤتمرات TED تقنية جديدة تعرف "pinch-to-zoom" والتى توازى اللمس المتعدد إلا أنه قام بعد ذلك ببيع شركته لعملاق أنظمة التشغيل مايكروسوفت.


مستيف جوبز وهو يوضح خاصية pinch-to-zoom- 2015-01 - اليوم السابع
ستيف جوبز وهو يوضح خاصية pinch-to-zoom
* أجهزة أبل لا يمكن إصابتها بالفيروسات أو اختراقها:
روجت أبل لأجهزتها بأنه يصعب اختراقها أو إصابتها بالفيروسات، مما جعله أمرا يصدقه الجميع ويروجون له، إلا أن هذا الأمر سرعان ما أختفى بعدما استطاع أحد فيروسات "Trojan" اختراق أجهزة "ماك بوك" التابعة لأبل، مما جعل أبل تسعى إلى دعاية جديدة للتسويق لأجهزتها.

جهاز ماك بوك.- 2015-01 - اليوم السابع
جهاز ماك بوك.

* أبل ليست أول شركة تقدم هواتف بشاشة لمسية تكاثفية ""capacitive touchscreen":
اعتقد الكثير من المستخدمين أن أبل هى أول شركة تقدم هاتف ذو حساسية عالية فى شاشته عندما قدمت هاتف أيفون عام 2007، إلا أنه قبل صدور الأيفون كان هناك هاتف LG Prada من شركة LG والذى يدعم تقنية capacitive touch screen، إلا أن الأمر الفعلى هو أن جهاز أى فون يعتبر أول هاتف يدعم هذه التقنية بشكل أفضل وبجودة أعلى من هاتف إل جى.

هاتف LG Prada - 2015-01 - اليوم السابع
هاتف LG Prada

* أبل لم تكن أو شركة تستخدم شاشات "Retina" فى هواتفها أى فون:
اعتقد البعض عند تقديم هاتف أى فون 4 الذى جاء بدعم لشاشة "Retina"أنه أول هاتف فى المتاجر بهذا النوع من الشاشات التى تتجاوز دقتها 300 بيسكل لكل بوصة، حيث كانت توشيبا قد أطلقت هاتفها Portege G900 والذى جاء بشاشة 311 بيكسل لكل بوصة وبدقة WVGA 800 x 480..


هاتف Portege G900 - 2015-01 - اليوم السابع
هاتف Portege G900

* أبل من أوائل الشركات التى وعدت بتوفير هواتف صغيرة الحجم
يعتقد البعض أن سياسة أبل تقوم على توفير هواتف كبيرة الحجم خاصة مع إصدار هاتف أى فون 6 الذى يتميز بكبر حجمه، إلا أن ستيف جوبز كان قد وعد فى السابق بتوفير هواتف أى فون صغيرة الحجم تمكن المستخدم من استعمالها بيد واحدة لكونها صغيرة الحجم.


هاتف iphone 6- 2015-01 - اليوم السابع
هاتف iphone 6



موضوعات متعلقة..
بالصور.. رسم بيانى يوضح هواتف أبل وسامسونج المناسبة لحجم يدك



تعرف على ترتيب هواتف الآى فون من حيث الأكثر أناقة والأفضل والأهم.. آى فون 4 فى المقدمة.. وآى فون الأول هو الأهم فى تاريخ الشركة.. 5S أحْدَث ثورة للشركة وآى فون 6 و4s و3GS الأسوأ فى التصميم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة