شريف سامى: المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها أدوات مالية خاصة بها يجب تنميتها

الخميس، 15 يناير 2015 11:11 ص
شريف سامى: المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها أدوات مالية خاصة بها يجب تنميتها شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف سامى رئيس الرقابة المالية خلال مؤتمر تطوير أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهات الرقابية لها دور حيوى فى تنمية الأسواق واستحداث أدوات مالية جديدة، إضافة إلى دورها التقليدى فى الترخيص والتفتيش وضع ضوابط ممارسة النشاط.

وأشار شريف سامى رئيس الرقابة المالية إلى تشابك النشطة المالية مع بعضها لبعض من سوق مال وتمويل عقارى وتأجير تمويلى وشخصية وغيره، ويرى ان تطوير أحدهما يؤثر على الأخرى بالإيجاب.

وأكد شريف سامى رئيس الرقابة المالية ان الشركات الصغيرة مختلفة عن المتوسطة فى الكثير من واقعها ومشكلاتها، ولذلك لا يرى وجوب الجمع بينهما فى العبارة التقليدية التى يرددها البعض وهى "المنشآت الصغيرة والمتوسطة"

ونوه شريف سامى رئيس الرقابة المالية إلى أن المنشآت الصغيرة يتم التعامل مع الخدمات المالية التى يمكن أن تخدمها من خلال تعديلات تشريعية أو تنظيمية مثل بورصة النيل وما تم إضافته لمشروع قانون التأمين الجديد فيما يخص التأمين متناهى الصغر.

وأعرب شريف سامى رئيس الرقابة المالية عن أمله فى أن يرى مشروع قانون سجل الضمانات المنقولة النور قريباً مما يؤثر بالإيجاب على نشاط التأجير التمويلى والتمويل متناهى الصغر من خلال التخفيض النسبى لمخاطره.

وأوضح شريف سامى رئيس الرقابة المالية أنه تم إرسال القانون للحكومة منذ شهر تقريباً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة