"النقيب لحقوق الإنسان" ترحب بتشكيل لجان مراقبة لرصد الدعاية الانتخابية

الخميس، 15 يناير 2015 12:53 ص
"النقيب لحقوق الإنسان" ترحب بتشكيل لجان مراقبة لرصد الدعاية الانتخابية انتخابات - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الناشط الحقوقى صلاح سليمان رئيس مؤسسة النقيب لحقوق الإنسان ودعم الديمقراطية، أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل لجان مراقبة لرصد الوقائع التى تقع على مستوى الجمهورية بالمخالفة للضوابط التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات اللجنة العليا بشأن الدعاية أثناء الانتخابات تطور جديد مرحب به، ويأتى استجابة لأغلب توصيات المجتمع المدنى بالانتخابات السابقة.

وأضاف سليمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تفعيل هذا القرار يحتاج إلى أن تكون اللجان على مستوى المحافظات، قائلا "طالبنا به من قبل مع ضرورة التعاون مع قطاعات الغرف التجارية المعنية بالدعاية والإعلان لتقدير قيمة الدعاية".

كما أشار رئيس مؤسسة النقيب لحقوق الإنسان إلى أنه من الممكن أن تستعين اللجنة العليا للانتخابات بمنظمات المجتمع المدنى فى هذا الأمر، مطالبا أيضا بإيقاف تعليق الملصقات على الحوائط لأنه اعتداء على البيئة وتشويها لها، وتحديد أنواع الدعاية الانتخابية.

وأوضح صلاح سليمان أن عقوبة شطب المرشح المخالف لقرارات اللجنة عقوبة شديدة جدا لا تملكها اللجنة، وأنه لابد أن يصدر من المحكمة بقرار قضائى، وبالتالى لن يكون مبالغا فيه، قائلا "نحن نريد انتخابات نزيهة بعيدا عن سيطرة رأس المال على الصندوق".




موضوعات متعلقة:

اللجنة العليا للانتخابات تحذر المرشحين من مخالفة الدعاية الانتخابية بالشطب.. وتحدد بنكى الأهلى ومصر لإيداع ما يتلقاه المرشحون من تبرعات نقدية.. ومصادر: إعلان النتائج 14 مايو المقبل














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة