الشوفان والأسماك والأطعمة الغنية بالزنك تحميك من الإصابة بنزلات البرد

الخميس، 15 يناير 2015 12:00 ص
الشوفان والأسماك والأطعمة الغنية بالزنك تحميك من الإصابة بنزلات البرد صورة ارشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرا لسوء الأحوال الجوية التى نشهدها وانخفاض درجات الحرارة، يفرط غالبية الأشخاص فى تناول الأطعمة والأغذية الصحية وغير الصحية.

لذلك تنصح الدكتورة سمر محمود عباس أخصائية التغذيه العلاجية وعضو الجمعية الطبية الدولية لدراسة السمنة، بضرورة تناول بعض الأغذية والأطعمة الهامة التى تساهم فى الوقاية من الإصابة بنزلات البرد ونذكر منها:

1)ـ المشروم: يجب إضافته إلى الوجبات لأنه من الأطعمة التى تزيد من عدد خلايا كرات الدم البيضاء المسئولة عن المناعة.

2) ـ تناول الشاى: فالأشخاص الذين يداومون عليه سواء الأسمر أو البنى أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد، حيث إنه يحارب الفيروسات المسئولة عن الإصابة بنزلات البرد عشر مرات.

3)ـ الأسماك البحرية: عكس المشاع عنها ينصح بها للمصابين بنزلات البرد، حيث إنها غنىة بمادة السيتوكين التى تساعد الجسم فى التخلص من الفيروس المسبب لنزلات البرد، فقط المصابون بالحساسية هم من لا ينصح لهم بتناول السمك.

4) ـ الزنك: الحرص على تناول الأطعمة الغنية بعنصر الزنك لأنه من العناصر المهمة للوقاية من نزلات البرد، وهو موجود فى اللحوم والألبان و الزبادى والدواجن، كما تم نشر بحث علمى مؤخرا يؤكد أن شوربة الدجاج غنية بمادة السيستايين والتى تطلق من الدجاج أثناء طهيها تمنع الإصابة بالبرد وتساعد فى سرعة علاجه، حيث أن هذه المادة موجودة بالفعل فى معظم أدوية البرد والكحة، وإذا أضفنا الثوم والبصل للشوربة فإن هذا يزيد من المناعة ويضاعف الوقاية من البرد.


موضوعات متعلقة..

الغذاء وقاية وعلاج بدون آثار جانبية والطبيعى يكسب.. 10 أطعمة ووصفات منزلية تساعد على محاربة الأنفلونزا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة