سقوط القائم على صفحة "مصر إسلامية" لتحريضه على التظاهر فى ذكرى 25يناير

الأربعاء، 14 يناير 2015 11:31 ص
سقوط القائم على صفحة "مصر إسلامية" لتحريضه على التظاهر فى ذكرى 25يناير حملة أمنية - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق فى القبض على المتهم القائم على صفحة "مصر إسلامية" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والذى تبين أنه فنى ألوميتال ووراء التحريض على التظاهر فى 25 يناير المقبل، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة التى باشرت التحقيق.

ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة والفحص الفنى لضبط عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المتورطين فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى (الفيس بوك) للتحريض على العنف وإثارة الفوضى، فقد توصلت الجهود إلى وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم (مصر إسلامية) تحتوى على عبارات تحريضية على نظام الدولة وإدراج معلومات مغلوطة والدعوة للتظاهر يوم 25/1/2015 وتبنى أعمال تخريبية.

وعلى الفور وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم تتبع الصفحة المشار إليها، وتبين أن مرتكب الواقعة المدعو عمرو محمد أبو الحمد محمود – مواليد 1986، يعمل فنى ألوميتال، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان القاهرة.

وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافه وضبطه وبحوزته (تليفون محمول، كاميرا ديجيتال، خمس كروت ذاكرة صغير الحجم) وبفحص الجهاز المضبوط تبين وجود دلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة، وأنه المسئول عن إدارة تلك الصفحة وصفحة (ائتلاف ثوار مصر الأحرار المستقلين).

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة