الألياف الطبيعية تحمى من أمراض القلب والسكر والسرطان والسكتة الدماغية

الأربعاء، 14 يناير 2015 03:17 ص
الألياف الطبيعية تحمى من أمراض القلب والسكر والسرطان والسكتة الدماغية تشريحية للمخ - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأبحاث الطبية الحديثة يوماً بعد يوم التأكيد على الفوائد الصحية للأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية مثل الفواكه والخضراوات والبقوليات والحبوب، وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من معهد شانجهاى لأبحاث السرطان فى الصين أن إتباع الحميات الغذائية الغنية بالألياف الطبيعية تساهم فى الحد من خطر الإصابة بالأمراض وكما تساهم نظرياً فى زيادة العمر الافتراضى للإنسان.

وتابعت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر قدر من الألياف الطبيعية، كانوا الأقل عرضة للوفاة جراء الإصابة بأى مرض من الأمراض الخطيرة المنتشرة للغاية فى هذه الفترة، وما يزيد من مصداقية هذه النتائج أن شملت إجراء الدراسات والأبحاث على ما يقرب من مليون شخص على مستوى العالم.

وكشفت النتائج أن الأطعمة الغنية بالألياف تساهم فى الحد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة الخطيرة وخاصة ً أمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكر من النوع الثانى، وكذلك أمراض السرطان، وكما يحد نظرياً من خطر الوفاة المبكرة.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "American Journal of Epidemiology"، وكما نشرت على الموفع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أمس.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة