أزمة اسم التحالف تعطل اندماج "الوفد" و"الأمل المصرى".. المؤتمر: اتفقنا على تسميته "الوفد المصرى والمؤتمر".. والتجمع: لم يُحسم ونعترض على الاسم.. وترشيح أمين راضى لمشاركة "الخولى" رئاسة لجنة الانتخابات

الأربعاء، 14 يناير 2015 01:09 ص
أزمة اسم التحالف تعطل اندماج "الوفد" و"الأمل المصرى".. المؤتمر: اتفقنا على تسميته "الوفد المصرى والمؤتمر".. والتجمع: لم يُحسم ونعترض على الاسم.. وترشيح أمين راضى لمشاركة "الخولى" رئاسة لجنة الانتخابات السيد البدوى
كتب محمد رضا - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن الدمج بين تحالف الوفد المصرى، وأحزاب الأمل المصرى "المؤتمر والتجمع والغد" متوقفة على اسم التحالف نفسه.

وأكدت مصادر أن تحالف الوفد توصل إلى مسمى للتحالف تحت عنوان "الوفد المصرى والمؤتمر"، إلا أن حزبى التجمع والغد، اعتراضا عليه، ومازالت المفاوضات مستمرة حول الاسم الذى تسبب فى تأخر إعلان الدمج بينهما.

وكشفت مصادر وجود مفاوضات للدفع باللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، لتولى رئاسة لجنة الانتخابات لتحالفى الوفد المصرى والأمل المصرى، بدلاً من المهندس حسام الخولى رئيس لجنة انتخابات الوفد المصرى، أو مشاركتهما فى رئاسة اللجنة.

من جانبه، قال الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر، إن التحالف الوفد المصرى والأمل المصرى يسير بشكل جيد جدا لاتفاق الطرفين على تشكيل أوسع تحالف مدنى يضم كل القوى المدنية.

وأضاف حسب الله لـ"اليوم السابع" أن من أبرز الأسباب لتأخر إعلان الدمج بين الوفد المصرى والأمل المصرى، هو عدم الاتفاق بشكل نهائى على وثيقة الوفد، وأسماء مرشحى الفردى والقائمة.

قال اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، إنه لا توجد خلافات بين الوفد المصرى، وأحزاب "المؤتمر والتجمع والغد" حول اسم التحالف، مشيرا إلى أنهم توصلوا إلى اسم "تحالف الوفد المصرى والمؤتمر".

وأوضح راضى لـ"اليوم السابع" أن تأخر إعلان الدمج بين التحالفين، نتيجة استمرار التنسيق حول اختيار أسماء مرشحين النظام الفردى بين التحالفين ومن خارج التحالف، مشير إلى أنه من المقرر الانتهاء من أسماء مرشحى الإسكندرية والجنوب خلال أيام.

وأكد راضى أنه لجنة الانتخابات الخاصة بتحالف الوفد المصرى والمؤتمر، تضم كلا من المهندس حسام الخولى، واللواء أمين راضى، مشيرا إلى أنهم قطعوا شوطا طويلا فى اختيار أسماء التحالف.

وأشار أمين عام حزب المؤتمر، إلى أن تحالف الوفد المصرى والمؤتمر، يسعى إلى تشكيل أكبر تحالف مدنى قوى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه بالأحزاب خلال.

فيما، أكد نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، أن تحالف الوفد وأحزاب المؤتمر والتجمع والغد، لم يتوصلوا إلى اتفاق حول مسمى للتحالف حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أنه سيعترض حال تسميتة "الوفد المصرى والمؤتمر".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة