«الإسكان» تؤخر تسليم أراضى قرعة 6 أكتوبر 3 سنوات بسبب المرافق

الجمعة، 19 مارس 2010 01:52 ص
«الإسكان» تؤخر تسليم أراضى قرعة 6 أكتوبر 3 سنوات بسبب المرافق
عبير عبدالمجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄الجهاز تأخر فى تسليم الأراضى بسبب عدم الانتهاء من توصيل المرافق والخدمات

تلقت «اليوم السابع» العديد من شكاوى الفائزين بأراضى بالقرعة العلنية بمدينة السادس من أكتوبر بسبب تأخير وزارة الإسكان فى تسليمهم أراضيهم منذ بداية طرح نظام القرعة قبل ثلاث سنوات وبدءا من عام 2007 والأعوام التالية رغم تحديد أرقام القطع الفائزين بها فى القرعة العلنية التى أعلنت عنها الوزارة.

الغريب أن وزارة الإسكان قامت بتسليم مجموعة من القطع فى العديد من المدن مثل القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، وبدر، والسادات، والعاشر من رمضان، والمنيا الجديدة، وغيرها من المدن.

وتسود حاليا حالة من التخبط بسبب إعلان هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان قبل أيام عن مهلة للفائزين بالقرعة لسنوات 2008 و2009 فى الأراضى التى تم تخصيصها فى المدن الجديدة، لسداد قيمة الأراضى على دفعات ومطالبتهم بسرعة التوجه إلى أجهزة المدن لسداد قيمة الأراضى لتوفيق أوضاعهم.

إحدى الشكاوى كانت من عادل محمود أحد الفائزين بأراضى القرعة فى السادس من أكتوبر بالقطعة رقم 302 فى المنطقة الرابعة الذى أكد أنه فاز فى قرعة عام 2007 ولم يحصل على الأرض حتى الآن. القصة تكررت مع أكثر من حاجز دون جدوى من المطالبة بتسليم الأراضى التى حددت حسب القرعة العلنية. مسئولو الوزارة أكدوا أن الأزمة داخل جهاز المدينة وأن الوزارة لا تماطل فى تسليم الأراضى .

من جانبه أكد محمد نبيه عبدالموجود رئيس جهاز 6 أكتوبر، أن الجهاز تأخر بالفعل فى تسليم أراضى القرعة لجميع الحاجزين بالقرعة لمدة ثلاث سنوات منذ بدايتها من 2007 وحتى 2010، لعدم انتهاء توصيل المرافق والخدمات الكاملة للأراضى من كهرباء، ومياه، وصرف صحى، للمنطقة بالكامل مما يعنى استحالة تسليمها قبل اكتمال الخدمات بالكامل.
وأوضح أن الجهاز يقوم بإدخال الخدمات ضمن مشروع متكامل بالمحافظة، ويصعب تسليم قطع قبل الأخرى، مشيراً إلى أن الجهاز قام حتى الآن بالانتهاء من 90 % من المرافق للمدينة على أن يتم الإعلان رسميا خلال الفترة القادمة لتسليم جميع الأراضى والقطع للمستفيدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة