أشتون تدعو لرفع الحصار الإسرائيلى على غزة

الخميس، 18 مارس 2010 12:24 م
أشتون تدعو لرفع الحصار الإسرائيلى على غزة الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين اشتون
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين اشتون اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايريز" فى زيارة تستمر عدة ساعات للاطلاع على الأوضاع فى القطاع.

ودعت أشتون فى مؤتمر صحفى خلال زيارتها إلى مركز توزيع مساعدات تابع للأمم المتحدة فى جباليا، إلى رفع الحصار الإسرائيلى عن قطاع غزة، مؤكدة أهمية أن تؤدى زيارتها القصيرة إلى نتائج لتحسين الأوضاع الاقتصادية والأمنية فى القطاع.

وقالت "من المهم أن تؤدى زيارتى لنتائج مهمة لتحسين الأوضاع وتزويد الناس بما يحتاجونه هنا"، وأضافت "هذه زيارة مهمة جدا للتحدث مع الناس من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحسين أوضاع الأمن"، موضحة أنها ستطلع أعضاء اللجنة الرباعية الدولية خلال اجتماعها غدا الجمعة فى موسكو على صورة الأوضاع فى القطاع . وأضافت: "هناك عمل كثير يجب أن ينفذ من أجل إنهاء هذه الحالة، والاتحاد الأوروبى ملتزم بالعمل من أجل التوصل إلى حل سلمى للتسوية فى المنطقة".

وأشارت إلى أنها زارت مدرسة لوكالة الغوث الدولية فى بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ومركزا لتوزيع المساعدات ، وأنها سعيدة جدا لرؤية أطفال غزة وشغفهم الكبير بمواصلة تعليمهم وحياتهم.

واستمعت اشتون برفقة فيليبو غراندى مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" ومدير عملياته جون جينج إلى شرح من عدد من التلميذات فى مدرسة للاجئين تابعة للاونروا فى بيت لاهيا شمال القطاع .

من جانبه، وصف غراندى زيارة اشتون بأنها "مهمة" موضحا أن: "من المهم جدا أن ترى تأثيرات الحصار على قطاع غزة ، وهى ستحمل رسالة للعالم الخارجى حول ما رأته يحدث فى القطاع".

وأضاف أن الوكالة حملت أشتون رسالة للعالم الخارجى حول ما شاهدته ، وأنها ستكون رسولا لنقل معاناة أهل غزة إلى الاتحاد الأوروبى والمجتمع الدولى ككل.

وتعد زيارة اشتون الثانية لمسئول أوروبى رفيع المستوى إلى قطاع غزة ، حيث كان سلفها خافيير سولانا زار القطاع فى فبراير العام الماضى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة