النيابة تتلو أمر إحالة المتهمين فى"أحداث بولاق"وتؤكد ارتكابهم للقتل العمد

الإثنين، 12 يناير 2015 05:14 م
النيابة تتلو أمر إحالة المتهمين فى"أحداث بولاق"وتؤكد ارتكابهم للقتل العمد أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلا ممثل النيابة العامة أمر الإحالة أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، فى أولى جلسات محاكمة 104 متهمين، فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة بولاق أبو العلا، والسبتية، بين الإخوان، وأهالى المنطقة.

وقال ممثل النيابة إن المتهمين اشتركوا مع آخرين مجهولين فى التجمهر وتكدير السلم العام وتعطيل اللوائح والقوانين والتأثير على الأحداث العامة بمنطقة بولاق أبو العلا والسبتية وقاموا باستعراض القوة والتعدى على المواطنين والإضرار بممتلكاتهم باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء.

وأضاف ممثل النيابة العامة أن المتهمين بالاشتراك مع مجهولين قتلا المجنى عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن قام من بينهم بإطلاق أعيرة نارية على المجنى عليهم.

وتعود وقائع القضية على خلفية الدعوة لجمعة الغضب، عقب فض اعتصامى ميدانى النهضة ورابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى منطقة بولاق أبو العلا حيث شهدت المنطقة اشتباكات بين الأهالى وبعض أنصار الرئيس المعزول، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.

ووجهت النيابة للمتهمين وعددهم 104 متهمين بتهم منها القتل العمد والانضمام إلى جماعة مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة، وكانت مناظرة النيابة لجثث الضحايا الستة قد أكدت وفاتهم جميعًا متأثرين بطلقات الرصاص الحى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة