"سوق التوفيقية" مستلزمات سيارتك من الإبرة للصاروخ

الخميس، 18 مارس 2010 11:20 ص
"سوق التوفيقية" مستلزمات سيارتك من الإبرة للصاروخ
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سوق التوفيقية من أهم الأسواق المخصصة لبيع جميع قطع غيار السيارات ومستلزماتها من الإكسسوارات والكماليات، كما يعتبر هذا السوق الموجود فى قلب القاهرة منفذا هاما لكافة أنواع قطع الغيار القادمة من معظم دول العالم، وخاصة دول شرق آسيا وهو سوق فى المقام الأول للجملة يأتى إليه التجار من معظم محافظات الجمهورية.

ويعتلى هذا السوق الأشهر بين الأسواق قائمة أسواق قطع غيار السيارات ومستلزماتها فى مصر، حيث لم يكتف أصحاب المحلات بعرض منتجاتهم داخل المحلات بل افترشوا الطرق الرئيسية والجانبية وحتى الأرصفة لجذب الزبون.

فى البداية يقول أحمد بطاح صاحب محل إكسسوار وقطع غيار سيارات، إن سوق التوفيقية من أهم الأسواق إن لم يكن أولها المتخصصة فى بيع قطع غيار وإكسسوارات السيارات داخل مصر، وذلك للإقبال الشديد عليه من جانب المستهلكين المصريين والتجار من مختلف الدول العربية.

ويشير بطاح إلى أن السوق تتوفر به مختلف قطع غيار وإكسسوارات السيارات بدءا من الفيات وحتى المرسيدس وجميع السيارات الفارهة. حيث إن البضائع الموجودة بالسوق من مختلف دول العالم وذلك لخدمة المستهلك المصرى أولا.

السوق تتوافر به جميع المنتجات بدا من المنتج الصينى، الألمانى، الإيطالى، الأمريكى، التيوانى، الكورى وانتهاء بالمنتج المصرى أيضا.

ويوضح أن أكثر المنتجات مبيعا هى المنتجات الصينية لانخفاض أسعارها. لكن هناك قطع معينة بالسيارة لابد أن تكون أجنبية أو من نفس نوع القطع الأصلية بالسيارة مثل "تيل الفرامل، الدسك، طاقم المساعدين" لأنها تعتبر وسائل الأمان بالسيارة فلابد أن يكون المنتج ذات جودة عالية وكفاءة وضمان أعلى من أى منتج آخر.

ويضيف صلاح عبد العليم صاحب محل إكسسوارات بالسوق أنه يتوافد عليه يوميا تجار سيارات من مختلف الدول العربية كالسودان والجزائر وتونس والمغرب، وذلك لشعبية السوق فى هذه الدول، وليقينهم بأن السوق يوجد به كافة مستلزمات السيارات من الأبرة للصاروخ على حد تعبيره.

ويشير عبد العليم إلى أن السوق يخدم كافة أنواع السيارات" ملاكى، نقل بمختلف أنواعه" والمعدات الثقيلة أيضا، فهناك قسم خاص بالسوق تتوفر به إطارات وبطاريات وآلات المعدات الثقيلة حتى لا يضطر المستهلك إلى البحث عن هذه الأشياء كثيرا فى أماكن متفرقة. فالسوق يعتبر أكبر تجمع لمستلزمات السيارات ووسائل النقل بمختلف أنواعها.

كما يقول محمد عيد تاجر قطع غيار سيارات إنه معتاد على جمع بضائعه من داخل السوق منذ أكثر من 7 سنوات، وذلك لأنه يجد كل ما يحتاجه من بضائع داخل السوق، مما يوفر عليه كثيرا من الوقت والجهد والتكاليف، فمثلا يوجد بالسوق جميع قطع الغيار الأصلية لمختلف الموديلات، بوجيهات، جميع أنواع السيور، لمبات، وسيل، جلد باكم، كوليهات، مساعدين، سست، دواسات، سماعات، إطارات سبور، ابانوس، رولمان بلى، بالإضافة إلى جميع إطارات المعدات الثقيلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة