داليا زيادة: التعامل مع السجناء بطرة يتم بآدمية ولم نرصد أى انتهاكات

الإثنين، 12 يناير 2015 02:54 م
داليا زيادة: التعامل مع السجناء بطرة يتم بآدمية ولم نرصد أى انتهاكات الناشطة الحقوقية داليا زيادة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، أن الوضع داخل مجمع سجون طرة بعيدا كل البعد عن الشكاوى التى ترد من داخله، والتى تدعى وجود انتهاكات لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن التعامل مع السجناء بالداخل يتم بآدمية، مشيدة بمستوى النظافة داخل العنابر ومستشفى السجن.

وأشارت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوفد الحقوقى زار سجن المزرعة وليمان طرة، ومستشفى السجن، لافتة إلى أن الوفد تلقى شكوى من أحد المرضى من عدم تواجد بعض أجهزة الأشعة والفحوصات الأمر الذى يعود لوزارة الصحة.

وأضافت زيادة، مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، أن الوفد لم يلتق أى من السجناء السياسيين، موضحة أن الزيارة كان الهدف منها زيارة لجان الامتحانات، قائلة "سناء سيف كانت فى امتحان بالخارج، ومحمد عادل وأحمد ماهر بلجان امتحانات الدراسات العليا لكننا لم نلتقيهم".

وأوضحت أن الوفد الحقوقى تفقد بعض لجان الامتحانات، مؤكدة أن بعض السجناء يدرسون بكليات عملية ولا يستطيعون إجراء الامتحانات بالسجون ويتم نقلهم للكليات، كما زار الوفد ورش المعادن والخشب، موضحة أنها تنتج بشكل جيد وتعمل على تأهيل السجناء للاندماج فى المجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة