المجلس القومى لحقوق الإنسان يتضامن مع مسيرة باريس ويدعو لمؤتمر دولى

الأحد، 11 يناير 2015 02:04 م
المجلس القومى لحقوق الإنسان يتضامن مع مسيرة باريس ويدعو لمؤتمر دولى محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان المصرى، عن تضامنه مع المسيرة المنددة للإرهاب التى تُجرى اليوم بفرنسا، والتى جاءت فى أعقاب حوادث الهجوم الإرهابى على محررى صحفية "شارلى إبدو" الصحيفة الأسبوعية الساخرة.

وأدان المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى بيان له اليوم، العملية الإرهابية التى استهدفت محررى الصحيفة، والتى تتنافى كلياً مع كافة الشرائع ومواثيق وعهود حقوق الإنسان، وتعد انتهاكاً للحق فى الحياة الذى هو أسمى حقوق الإنسان، لافتا إلى أن المشاركة الدولية الواسعة اليوم فى المسيرة هى رفض دولى للإرهاب بكافة أشكاله.

وأكد المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن هذه العمليات الإرهابية تؤكد أن الإرهاب لا وطن له ولا دين له، ويستهدف كافة دول العالم، مما يستوجب التعاون والتضامن بين كافة دول العالم على جميع المستويات لاستئصال هذه الظاهرة التى تسعى لنشر الدمار والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار فى العالم.

كما طالب المجلس القومى لحقوق الإنسان، الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، بالدعوة إلى مؤتمر دولى لمكافحة الإرهاب، بمشاركة كافة دول العالم، وبحضور منظمات المجتمع المدنى لوضع كافة التدابير والاتفاقيات اللازمة لاستئصاله وبحث سبل التصدى لهذه الظاهرة.






موضوعات متعلقة..


وزير الخارجية يصل باريس للمشاركة فى"مسيرة الجمهورية"المنددة بالإرهاب


الادعاء الفرنسى: اطلاق سراح 5 محتجزين فى هجمات باريس


بعد الهجوم الإرهابى على "شارلى إبدو" وزير الداخلية الفرنسى: سنتخذ جميع التدابير لحماية البلاد.. وتوقعات بمشاركة مليون شخص فى مسيرة ضد الإرهاب فى باريس اليوم


خبراء يؤكدون انعكاس الأحداث الإرهابية فى باريس على موقف الغرب من الإخوان.. دبلوماسى سابق: التحقيقات البريطانية حول نشاط الجماعة ستتأثر بحادثة "شارل إبدو".. "التجمع": العالم سيراجع موقفه من التنظيم


"الرئاسة": السيسى قدم التعازى لنظيره الفرنسى وشدد على ضرورة دحر الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة