ليفنى: أداء نتانياهو أسفر عن إضعاف مكانة إسرائيل

الأربعاء، 17 مارس 2010 04:11 م
ليفنى: أداء نتانياهو أسفر عن إضعاف مكانة إسرائيل زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبى ليفنى
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبى ليفنى انتقادات حادة مجددا لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، على خلفية الأزمة الأخيرة مع الولايات المتحدة بسبب إعلان إسرائيل عن بناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس المحتلة.

وقالت ليفنى "أداء نتانياهو أسفر عن إضعاف مكانة إسرائيل.. تصريحات نتانياهو تضع علامات استفهام لدى المجتمع الدولى بالنسبة لما تعتبره إسرائيل مهما".

وكانت ليفنى قد انتقدت فى وقت سابق رئيس الوزراء الإسرائيلى، وقالت إن ضعفه وانعدام استقامته يقودان إلى انهيار سياسى، مضيفة أنه لا يمكن إبقاء الأمن القومى الإسرائيلى بيد شركاء الائتلاف مثل إيلى يشاى ولا يجوز تحويل الولايات المتحدة إلى عدو.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت قد وجهت انتقادات لاذعة إلى إسرائيل بعد الإعلان عن الخطط لبناء وحدات استيطانية جديدة فى القدس المحتلة، خاصة أنها تزامنت مع زيارة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن للمنطقة وبعد فترة وجيزة جدا من قبول الفلسطينيين المحادثات غير المباشرة مع إسرائيل بوساطة أمريكية، وهو ما تسبب فى إحراج بالغ للإدارة الأمريكية ووضعها فى مأزق بجانب أنه أظهر استهتار حكومة نتانياهو بالسلام مع الفلسطينيين.

ومن ناحية أخرى، نفى السفير الإسرائيلى لدى واشنطن "مايكل أورن" التقارير الصحفية التى نسبت إليه تصريحات قال فيها: إن الأزمة الراهنة بين إسرائيل والولايات المتحدة هى الأسوأ من نوعها منذ 35 عاما.

وقال أورن - فى بيان أورده راديو إسرائيل اليوم الأربعاء - إنه تم تشويه تصريحاته بصورة فظة، مؤكدا ثقته بتمكن الولايات المتحدة وإسرائيل من التغلب على الخلافات بينهما عما قريب.

وكانت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية قد ذكرت أن أورن أبلغ الدبلوماسيين الإسرائيليين بأن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية تواجه أسوأ أزمة منذ 35 عاما رغم محاولات من جانب مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو للتقليل من حدتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة