حزب المصريين الأحرار يكثف أعماله قبل معركة البرلمان..اليوم ينتخب مكتبه السياسى..ويختار رءوف غبور للجنة البت الانتخابى.."ساويرس" يستمع للشباب الأحد..ولجنة الانتخابات تنتهى من تحديد 95% من مرشحيه للفردى

السبت، 10 يناير 2015 09:39 ص
حزب المصريين الأحرار يكثف أعماله قبل معركة البرلمان..اليوم ينتخب مكتبه السياسى..ويختار رءوف غبور للجنة البت الانتخابى.."ساويرس" يستمع للشباب الأحد..ولجنة الانتخابات تنتهى من تحديد 95% من مرشحيه للفردى ساويرس
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكثف حزب المصريين الأحرار من نشاطه خلال الفترة الحالية وذلك بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات مؤخراً عن مواعيد الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث ينتخب الحزب اليوم مكتبه السياسى المكون من 13 عضوا، ويعقد مؤسسه المهندس نجيب ساويرس لقاءً مغلقا مع الشباب للنقاش حول الخط السياسى للحزب، فضلاً عن النشاط المكثف للجنة الانتخابات للانتهاء من تحديد مرشحى الحزب بشكل نهائى.

الأسماء المرشحة للمكتب السياسى

ينتخب الحزب أعضاء المكتب السياسى له فى اجتماع لأعضاء الهيئة العليا اليوم السبت فى اجتماع مغلق بأحد فنادق القاهرة، من بين 23 مرشحاً، 10 مرشحين فوق السن، و8 شباب، و5 نساء، على أن يُنتخب 6 أعضاء فقط من بينهم 2 شباب و2 من النساء على الأقل، فضلاً عن إعلان 6 آخرين مُعينين، إضافة لرئيس المكتب والأمين العام له الدكتور عصام خليل، ليكون بذلك أعضاء المكتب السياسى 13 عضوا.

وقالت مصادر مسئولة داخل الحزب لـ"اليوم السابع"، إنه كان من المفترض أن يُنتخب رئيس للجنة البت فى الترشيحات الانتخابية، لكن المرشح الوحيد لرئاسة اللجنة، هو الدكتور رءوف غبور، لذا سيتم إعلانه رئيساً للجنة البت الانتخابى، موضحاً: "من المفترض حضور الـ140 عضوا للهيئة العليا للحزب خلال اجتماعهم اليوم".

وكشفت المصادر، عن كل المرشحين للمكتب السياسى، وهم الدكتور محمود العلايلى وماجد سامى وجورج وهبة ومجدى حمدان وهانى خليل وأمير بشرى وأيمن شندى وإبراهيم إدوارد ومحمد خضر وإيهاب سعودى، وهم مرشحون فوق السن.

وتابعت المصادر، أن المرشحين من الشباب والمرأة هم، أحمد عنان ومحمد عبد العليم وشهاب وجيه وأحمد عبد الله وديفيد ميشيل وحازم هلال وبلال حبش وأميرة العادلى ومنى جاب الله ومنال عبد الحميد وهدى راغب ولبنى الفقى وشيرين عبد العليم.

لقاء بين "ساويرس" و شباب الحزب

وكشفت مصادر أخرى عن لقاء مُغلق سيعقده المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب مع مجموعة من شباب الحزب، بأحد فنادق القاهرة الأحد المقبل، للنقاش حول رأيهم فى الوضع السياسى والاقتصادى الحالى، ورأيهم بشأن موقف الحزب من القضايا المصرية بشكل عام، فضلاً عن رؤيتهم حول خطة الحزب للانتخابات البرلمانية.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أحمد خيرى وبلال حبش وأميرة العادلى وعماد رءوف وأحمد على أعضاء الهيئة العليا بالحزب، وماهر عبد الواحد المنسق الإعلامى به وسمير فرانسيس مندوب اتصال به، ومحمد فريد عضو المكتب السياسى وأحمد على عضو لجنة التثقيف أبرز من سيحضر اللقاء.

وكان بلال حبش عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، قد قال إن لجنة الانتخابات تعكف على اختيار 20 من شباب الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت لوائه على المقاعد الفردية، فضلاً عن 10 من السيدات، مضيفا أن موقف الحزب من القائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق ثابت، موضحاً: "ندعمه بقوة، ولم يصلنا رد نهائى بشأن الأسماء المقدمة له".

لجنة الانتخابات تنتهى من تحديد 95% من المرشحين

وبدوره، قال عصام خليل الأمين العام للحزب والقائم بأعمال رئيسه، إن لجنة الانتخابات الخاصة بالحزب حددت 95% من مرشحى الحزب للمقاعد الفردية، موضحاً: "سنعلن عن كل الأسماء التى ستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على المقاعد الفردية تحت لواء الحزب قبل فتح باب الترشح بيوم واحد".

وأضاف "خليل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لا يدفع أموال لأحد لانضمامه له، مشددا على أن كل مرشحى الحزب مقتنعين بانضمامهم له، وأن الحزب استقر على معظمهم من 8 أشهر تقريباً، وأنهم لديهم مجموعة من المرشحين سيكونون مفاجأة وبهم فنانون ورياضون متميزون".




أخبار متعلقة :

المصريين الأحرار: لن ننسق فى مقاعد الفردى وسنتنازل للمنافسين الأقوى

حزب المصريين الأحرار: نعلن عن مرشحينا لمقاعد الفردى بعد فتح باب الترشح








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة