وزير الكهرباء: تركيب نصف مليون عداد كودى خلال عام 2015.. وانتهينا من تركيب 60 ألف حتى الآن.. ويؤكد: إجراءات حاسمة لحل شكاوى المواطنين.. خطة الوزارة تستهدف تحويل 30 مليون عداد تقليدى

السبت، 10 يناير 2015 08:30 ص
وزير الكهرباء: تركيب نصف مليون عداد كودى خلال عام 2015.. وانتهينا من تركيب 60 ألف حتى الآن.. ويؤكد: إجراءات حاسمة لحل شكاوى المواطنين.. خطة الوزارة تستهدف تحويل 30 مليون عداد تقليدى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أنه سيتم تركيب ما يقرب من نصف مليون عداد كودى مسبوق الدفع، خلال العام الجارى، لافتًا إلى أن هذه العدادات سيتم تركيبها للمستهلكين الجدد.

وأضاف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة تستهدف تحويل كل العدادات الموجدة لدى المستهلكين التى يبلغ عددها 30 مليونا إلى ذكية مسبوقة الدفع، خلال 10 سنوات بحلول عام 2025.

وأشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 60 ألف عداد مسبوق الدفع فى مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه النوعية من العدادات تستهدف حل مشاكل القراءات الخاطئة التى يعانى منها بعض المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن هناك إجراءات حاسمة وصارمة تم اتخذها مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء، وتحميلهم المسئولية كاملة فى حالة ورود شكاوى من القراءات الخاطئة، موضحًا أنه تم تكليف رؤساء الشركات بمتابعة حل الشكاوى بأنفسهم وليس من خلال رؤساء القطاعات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن خطة الوزارة تستهدف تحويل 30 مليون عداد تقليدى موجودة حاليًا لدى المستهلكين إلى عداد ذكى، لافتًا إلى أن هناك زيادة سنوية فى عدد المستهلكين تصل إلى مليون مستهلك ليبلغ إجمالى عدد المستهلكين بعد 10 سنوات 40 مليون مستهلك.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تستهدف تركيب 4 ملايين عداد ذكى سنويًا حتى عام 2024، موضحًا أن التكلفة الإجمالية لهذه الخطة تصل إلى 60 مليار جنيه، يتم تقسيمها على العشر سنوات.

وأشار المصدر، إلى أن الدولة تتحمل تكلفة تحويل العدادات الموجود لدى المستهلك، والتى تبلغ 1500 جنيه قيمة العداد الذكى، مشيرًا إلى أن عدد المستهلكين حاليًا يبلغ 30 مليونًا، فى حين أن المستهلكين الجدد الذين يوصلون التيار لأول مرة عن طريق تركيب العداد سيتحملوا التكلفة كاملة.

وقال "إن هذه الخطة كان من المفترض البدء فيها منذ يونيو الماضى من خلال استيراد العدادات الذكية، وتركيبها للمواطنين"، مضيفًا أن الشركة القابضة لكهرباء مصر اقترحت أن يتم إخطار الشركات المصرية المصنعة للعدادات، التى يبلغ عددها 6 شركات باحتياج الدولة لعدادات ذكية، وإعطاؤهم فرصة حتى نهاية العام الجارى، لتحويل مصانعهم إلى مصانع عدادات ذكية.

وأضاف المصدر، أن هناك 3 شركات مصرية حتى الآن نجحت فى تحويل مصانعها لعدادات ذكية، وتم إجراء الاختبارات على منتجاتها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية العالمية، لافتًا إلى أنه من المقرر البدء فى تنفيذ هذه الخطة بداية العام الجديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة