حذر من استمرار الصمت العربى تجاه الانتهاكات "الصهيونية" له..

إمام الأقصى:اليهود سينسفون المسجد قريباً

الأربعاء، 17 مارس 2010 03:36 م
إمام الأقصى:اليهود سينسفون المسجد قريباً الدكتور يوسف جمعة سلامة إمام المسجد الأقصى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور يوسف جمعة سلامة، إمام المسجد الأقصى والنائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، من الانتهاكات التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى ضد المسجد الأقصى، وازدياد معدل الحفريات تحته بصورة أكبر مما كانت عليه من قبل، خاصة بعد افتتاح كنيس "الخراب" منذ يومين.

وأضاف سلامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خلال اتصال هاتفى من داخل الحرم القدسى المبارك أن تلك الحفريات الضخمة تعد أكبر تهديد يتعرض له المسجد الأقصى فى التاريخ، حيث أن اقتحام آرئيل شارون، رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق له، بصحبة عدد من المتطرفيين اليهود عام 2000 وتعرض المسجد للحريق عام 1969على يد اليهود، لا تمكن فى خطورة تلك الحفريات التى تعرض المسجد للانهيار فى أى لحظة.

وأكد إمام الاقصى بأن النبؤة اليهودية بتدمير المسجد وبناء الهيكل اليهودى المزعوم عقب تدشين كنيس الخراب تسعى المنظمات اليهودية بالإضافة للسلطات الإسرائيلية لتنفيذها بالفعل، ولكن هذا الأمر ليس بالضرورة بعد افتتاح الكنيس بيوم أو اثنين، بل إنه قد يكون بعد أسبوع أو أسبوعين أو عدة شهور، ولكنه فى النهاية سينفذونها، موضحا بأن الهدف المعلن للحفريات هو البحث عن آثار الهيكل المزعوم، فى حين أنهم لم يجدوا أى أثر يؤكد مزاعمهم، على الرغم من مرور أكثر من 40 عاماً على قيامهم بذلك، ألا أن الهدف الحقيقى هو نسف المسجد الأقصى فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف سلامة بأن الفانوس الإسرائيلى الذى تم الانتهاء من صنعه منذ سنوات والمصنوع من الذهب ويزن 42 كيلو جراما لوضعه فى الهيكل المزعوم بعد تدمير الأقصى، يستعد الآن المتطرفون اليهود لوضعه بالكنيس الجديد، تمهيدا لنقله مكان المسجد الأقصى.

وناشد سلامة القادة والحكام العرب فى القمة العربية المقبلة بمدينة "سرت" الليبية باتخاذ موقف حازم وحاد تجاه تلك الممارسات الإسرائيلية فى حق المسجد الأقصى، والتحرك السريع لإنقاذه قبل فوات الأوان.

وناشد الشيخ سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية بضرورة فضح هذه الجرائم فى جميع وسائل الإعلام، كى يعرف العالم كله ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلى من اعتداءات طالت المقدسات، مناشدا أيضا العالم المسيحى بإنقاذ المقدسات الدينية المسيحية بما فيها كنيسة المهد وكنيسة القيامة، حيث إنهما ليس ببعيدين عن تلك الانتهاكات الإسرائيلية أيضا.

ودعا الشيخ سلامة جميع الأطراف الدولية والمحلية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة التصدى لهذه الاعتداءات الإسرائيلية ووقف هذه المخططات الإجرامية، مناشدا منظمة المؤتمر الإسلامى ولجنة القدس ورابطة العالم الإسلامى وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك السريع والجاد لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية فى مدينة القدس، وسائر الأراضى الفلسطينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة