إسرائيل ترفع الحصار عن الضفة الغربية

الأربعاء، 17 مارس 2010 10:45 ص
إسرائيل ترفع الحصار عن الضفة الغربية الضفة عاشت توترات لافتة خلال اليومين الماضيين
القدس(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت إسرائيل اليوم الأربعاء الإغلاق التام الذى فرضته لخمسة أيام متتالية على الضفة الغربية المحتلة، فى حين أبقت على تأهب الشرطة فى القدس الشرقية المحتلة خشية وقوع مواجهات جديدة.

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى إنه "طبقا لقرار وزير الدفاع إيهود باراك رفعنا خلال الليل الإغلاق الذى كان معمولا به (منذ 12 مارس) فى يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".

وتعد هذه المرة الأولى منذ سنة التى تعمد فيها إسرائيل إلى فرض إغلاق تام على الضفة الغربية "لدواع أمنية" وليس لمناسبة عيد يهودى.

من جهته، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكى روزنفيلد، إن "حوالى ثلاثة آلاف شرطى لا يزالون من جهتهم فى حالة تأهب فى القدس، وخاصة فى القدس الشرقية"، التى احتلتها إسرائيل فى 1967 وضمتها إليها فى قرار لم يعترف به المجتمع الدولى.

وأضاف روزنفيلد أن قرار منع الرجال الفلسطينيين دون الخمسين عاما وجميع الزوار غير المسلمين من دخول باحة المسجد الأقصى، لا يزال ساريا.

وتخشى الشرطة الإسرائيلية من وقوع مواجهات جديدة غداة تلك التى دارت بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية فى أنحاء عدة من القدس الشرقية، وهى الأعنف من نوعها منذ سنوات، على خلفية جو مشحون بتوترات سياسية-دينية وأزمة دبلوماسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة