مصدر بالكهرباء: توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع المستثمرين الأسبوع القادم

الخميس، 08 يناير 2015 04:27 ص
مصدر بالكهرباء: توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع المستثمرين الأسبوع القادم محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أنه سيتم توقيع اتفاقية شراء الطاقة بين المستثمرين فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة الأسبوع القادم، موكداً أن الوزارة حريصة على الإسراع فى إجراءات البدء فى إنشاء محطات شمس ورياح.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن اتفاقية شراء الطاقة تضم عدة أطراف وهم المستثمرين والشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وأشار الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية إلى أن الشركات التى ستنفذ مشاريع محطات بقدرات تقل عن 20 ميجا وات ستوقع اتفاقية شراء الطاقة مع شركات التوزيع التابعة لها، فيما ستوقع الشركات التى ستنفذ محطات بقدرات أكبر من 20 ميجا وات مع كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجهاز مرفق الكهرباء.

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء أختارت 136 شركة مصرية وعالمية لتنفيذ هذه المشروعات حيث تقدمت 13 شركة لإنشاء محطات شمسية بقدرات أقل من 20 ميجاوات، فيما تم اختيار 87 شركة لإنشاء محطات شمسية بقدرات من 20 إلى 50 ميجاوات، و36 شركة لإنشاء محطات رياح بأكثر من 20 ميجاوات.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة