"سايكس" تؤسس مركزاً لتصدير الخدمات بمصر

الثلاثاء، 16 مارس 2010 02:14 م
"سايكس" تؤسس مركزاً لتصدير الخدمات بمصر د.طارق كامل وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت اليوم شركة سايكس العالمية اتفاقية تعاون مشترك مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لتأسيس مركز اتصال لها بالمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى لخدمة عملاء الشركة فى أوروبا والشرق الأوسط EMEA والولايات المتحدة الأمريكية بستة لغات حية هى"الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والأسبانية، والإيطالية، والعربية"، وذلك من خلال ألف متخصص سيتم تعيينهم خلال الـ3 سنوات القادمة.

تأتى هذه الاتفاقية فى إطار مبادرات وزارة الاتصالات والتى تنفذها "ايتيدا" لزيادة الصادرات فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفى ضوء سعى الهيئة لجذب الشركات متعددة الجنسيات للاستثمار فى مجال تكنولوجيا المعلومات و"التعهيد" فى مصر.

وقال د.طارق كامل وزير الاتصالات إن تأسيس مركز شركة "سايكس" بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى يؤكد مكانة مصر كسوق واعدة فى صناعة خدمات التعهيد، وخدمات مراكز الاتصال العالمية، حيث يوفر فرص عمل للشباب، ويعد نجاحاً لسياسة جذب الاستثمارات الأجنبية مشيرا إلى أن مصر يتوفر لديها العديد من المميزات التى تؤهلها للمنافسة فى هذا المجال بقوة وأضحت تمثل مركزا إقليمياً يتجمع على أرضها كبرى الشركات العالمية المتخصصة وتخدم عملاءها على مستوى العالم انطلاقاً من مصر.

وأضاف أن صادرات مصر فى خدمات "التعهيد" التكنولوجية سوف تتخطى المليار دولار مع نهاية هذا العام، ونتوقع أن يصل هذا الرقم فى عام 2013 إلى مليارى دولار بدفعة من تعظيم موضوع الإبداع التكنولوجى وصادراته.

وأوضح أنه بموجب هذه الاتفاقية تقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بتقديم الدعم التقنى لشركة "سايكس" فى مجالات التدريب، وخطوط الربط، والتعريفة الدولية للاتصالات لتشجيعها على التوسع فى حجم أعمالها فى مصر.

ويعد مركز شركة "سايكس" أول تواجد لشركات تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات فى المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى، وهو فى طور التشغيل التجريبى، ويعمل به ما يقرب من 70 متخصصا، ويقدم خدماته باللغات الإنجليزية والفرنسية. وتبلغ مساحته حوالى 2600 متر.

يذكر أن شركة "سايكس" من كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال "التعهيد" وخدمة العملاء، وتقديم خدمات الدعم الفنى، وتقديم خدمات استشارية فى مجال تطبيقات خدمة العملاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة