مباحثات الرئيس السيسى مع أمير الكويت تتصدر مانشتات صحف الكويت

الثلاثاء، 06 يناير 2015 08:56 ص
مباحثات الرئيس السيسى مع أمير الكويت تتصدر مانشتات صحف الكويت السيسى وأمير الكويت
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال زيارته التاريخية الأولى للكويت مانشتات الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم.

فكتبت صحيفة الكويتية تحت عنوان "الأمير والسيسى فى مباحثات رسمية: دعم وتعزيز العمل العربى المشترك" فى قمة كويتية - مصرية كرست العلاقات الأخوية بين البلدين، بحث أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، فى اليوم الأول من زيارته الرسمية الأولى للكويت، عدة موضوعات فى مقدمتها دعم الاقتصاد المصرى، ومكافحة الإرهاب.

ونسبت الصحيفة تصريحات لمصادر دبلوماسية مصرية، أن الأحداث الإقليمية، بما تحمله من عناوين الإرهاب، مثلت جزءًا من المباحثات التى تطرقت أيضًا إلى دعم القمة الاقتصادية (مصر المستقبل) المقرر عقدها فى 13 مارس المقبل بشرم الشيخ.

ونقلت تصريحات نائب وزير شئون الديوان الأميرى الشيخ على الجراح بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، والعمل على تنميتها فى كل المجالات، مع توسيع أطر التعاون بين الكويت ومصر، بما يخدم مصالحهما.

وأشار الجراح إلى أن المباحثات تطرقت كذلك إلى سبل دعم وتعزيز العمل العربى المشترك، وتطوير العلاقات بين الدول العربية، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
أما صحيفة الأنباء فكتبت تحت عنوان "الأمير والسيسى فى قمة الكويت: تعزيز العمل العربى" وسط ترحيب رسمى وشعبى كبير، وصل إلى البلاد ظهر أمس الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد الرسمى المرافق فى زيارة رسمية للبلاد تنتهى اليوم، أجرى خلالها مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

وأبرزت الصحيفة استقبال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد للرئيس السيسى بقصر بيان مساء أمس بحضور ولى العهد الشيخ نواف الأحمد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة