الإمام الأكبر: الأزهر يقوم بتصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة

الإثنين، 05 يناير 2015 05:57 م
الإمام الأكبر: الأزهر يقوم بتصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور جودة بسيونى، رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) بكازاخستان، يرافقه وفد من معاونى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الباحثين فى السنوات النهائية لمرحلتى الماجستير والدكتوراه، وبعض العاملين بالإفتاء وأئمة المساجد.

وفى بداية اللقاء أعرب الدكتور جودة بسيونى، رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) بكازاخستان عن عميق تقديره لجهود للإمام الأكبر فى نشر قيم التسامح وتعاليم الإسلام الحنيف، التى تحث على نبذ العنف والتطرف، مشيدًا باهتمامه الكبير بجامعة نور مبارك، وبإمدادها بكوكبة من علماء الأزهر الشريف على قدر عالٍ من العلم والثقافة تمكنهم من بث الفكر الوسطى للإسلام فى كازاخستان.

واطلع رئيس الجامعة الإمام الأكبر على ما تم إنجازه خلال فترة رئاسته للجامعة، والتحديثات التى أدخلها على مناهج الدراسة، وتغيير جميع المشرفين على طلاب الماجستير والدكتوراه، ليكونوا من جامعة الأزهر وحدها، مؤكدا أننا نعمل فى الجامعة فى ظل توجيهات فضيلة الإمام الأكبر على نشر الفكر الوسطى ومحاربة الأفكار المتطرفة والمتشددة.

ورحب الإمام الأكبر برئيس جامعة نور مبارك والوفد المرافق له، مبديًا سعادته بأن يكون أبناء كازاخستان سفراء للأزهر الشريف وحملةً لرسالته فى بلادهم وما جاورها.

وأكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أن الإسلام دين مودة ورحمة وسماحة ويسر، وأن منهج الأزهر هو منهج الوسطية والاعتدال، يعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة، ويزرع المودة والرحمة بين المسلمين وغير المسلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة