بالصور.. 5 "صفعات حقيقية" فى الدراما المصرية.. سناء جميل عانت من ضعف السمع بسبب عمر الشريف.. أصابع أحمد زكى على وجه صفية العمرى حتى الآن.. محمود مرسى يفقد نجوى إبراهيم الوعى

الإثنين، 05 يناير 2015 04:54 م
بالصور.. 5 "صفعات حقيقية" فى الدراما المصرية.. سناء جميل عانت من ضعف السمع بسبب عمر الشريف.. أصابع أحمد زكى على وجه صفية العمرى حتى الآن.. محمود مرسى يفقد نجوى إبراهيم الوعى أحمد زكى يصفع صفية العمرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التمثيل مهنة تتطلب العديد من العوامل النفسية والبدنية والحسية، التى ينبغى أن تظهر على شاشات السينما، حتى تصل مصداقيتها للجماهير، ومن المشاهد الصعبة التى يتعرض لها النجوم والنجمات أثناء تصوير المشاهد السينمائية أو الدرامية أو المسرحية، مشهد "الصفع على الأوجه".
نضال الشافعى يصفع ميس حمدان على وجها
نضال الشافعى يصفع ميس حمدان على وجها

نضال الشافعى يصفع ميس حمدان
صفع النجم نضال الشافعى الفنانة ميس حمدان بقوة شديدة أثناء تأدية أحد مشاهد مسلسله الجديد "شطرنج" مما دفعها لنشر صورة على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، وعلقت عليها، قائلة: "نضال الشافعى اندمج جدًا، وهو بيضربنى قلم فى مشهد فى المسلسل، ودى النتيجة، وجع فظيع بس أكل العيش مر".

ولم يكن مشهد الصفع الحقيقى هو الأول من نوعه بل حدث من قبل مع العديد من النجمات و النجوم.

سامية جمال حمامة سلام للصلح بين حسن فايق وإسماعيل يس
سامية جمال حمامة سلام للصلح بين حسن فايق وإسماعيل يس

إسماعيل يس يصفع حسن فايق
فى فيلم "إجازة من جنهم" عام 1949 للراقصة سامية جمال وإسماعيل يس وحسن فايق من إخراج عز الدين ذو الفقار، كان أحد المشاهد يتطلب أن يصفع إسماعيل يس حسن فايق على وجهه، وحدث ذلك وكانت صفعة شديدة، لم يستطع حسن فايق تحملها وغضب بشدة.

وبعد هذا المشهد هدد حسن فايق بعدم مواصلة العمل فى الفيلم، وتدخلت على الفور سامية جمال والمخرج عز الدين ذو الفقار لتهدئة الموقف، وتم التقاط صورة لسامية جمال وهى تحاول إرضاء الفنان الكبير حسن فايق.

يوسف وهبى يصفع أنور وجدى
نال أنور وجدى صفعة قوية على وجهه من يوسف وهبى حين تأخر فى نقل قطعة ديكور فى إحدى المسرحيات، وكان وقتها ملحقًا بفرقة رمسيس عام 1924 بوصفه عامل إكسسوار.
عمر الشريف يصفع سناء جميل
عمر الشريف يصفع سناء جميل
عمر الشريف يصفع سناء جميل
فى فيلم "بداية ونهاية" أشاد النقاد بدور خاصة بدور نفسية "سناء جميل" حيث يعد هذا الدور من أهم الأدوار التى جسدتها سناء، وإتقانها لدورها لم يكن أمرًا سهلًا عليها، بل كان يتطلب منها العديد من التضحيات، حتى أنها عانت من ضعف حاسة السمع حتى رحيلها، بعدما صفعها عمر الشريف، صفعة قوية تلقتها منه فى نهاية الفيلم.

أحمد زكى يصفع صفية العمرى
أحمد زكى يصفع صفية العمرى

أحمد زكى يصفع صفية العمرى
ومن ضمن الصفعات القوية، صفعة أحمد زكى لصفية العمرى، فى فيلم "البيه البواب"، حيث كانت أصابع أحمد زكى "معلمة" على خدها حتى الآن.
محمود مرسى يصفع نجوى إبراهيم
محمود مرسى يصفع نجوى إبراهيم

محمود مرسى يصفع نجوى إبراهيم
فى فيلم فجر الإسلام الذى يعد من أهم الأفلام الدينية التى قدمت أيام الزمن الجميل، قالت الفنانة نجوى إبراهيم ، إن الفنان القدير محمود مرسى صفعها بقوة على وجها أثناء تصوير أحد مشاهد المسلسل.

وقالت نجوى إبراهيم فى البرنامج إن الصفعة امتدت حتى الأذن مما جعلها تسمع صوت صفير، وأغمى عليها بعد هذا المشهد.

عماد حمدى يضرب عبد الحليم حافظ فى فيلم الخطايا
عماد حمدى فى فيلم "الخطايا" قام بصفع العندليب عبد الحليم حافظ، 36 مرة، أثناء تصوير المشهد الشهير الذى جمعه بالعندليب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة