حبوب منع الحمل تكافح السرطان وأمراض القلب

الثلاثاء، 16 مارس 2010 09:41 ص
حبوب منع الحمل تكافح السرطان وأمراض القلب صورة أرشيفية
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة بريطانية فى جامعة أبردين نشرتها المجلة الطبية البريطانية عن أن تناول النساء حبوب منع الحمل يجعلهن أقل عرضة للموت بسبب السرطان أو أمراض القلب.

وأظهرت نتائج الدراسة التى شملت على 46 ألف امرأة طوال قرابة الـ40 سنة ، أن فى البداية كان هناك مخاوف من ارتفاع المخاطر من تناول حبوب منع الحمل لكن هذه المخاوف تبددت على المدى الطويل، ولكنه ثبت علمياًً أن هذا الأمر مطمئن جداً للنساء.

وأفاد البروفسور فيليب هانانفورد قائد البحث العلمى أن بعد متابعة مجموعة من النساء طوال 39 سنة، أظهرت الدراسة أن لا تزايد للخطر عند اللواتى يتناولن حبوب منع الحمل، لا بل ثمة انخفاض بسيط يقدر بـ12%.

وأشار هانانفورد إلى أن النساء اللواتى يتناولن حبوب منع الحمل يكن أقل عرضة للموت بالسرطان أو أمراض القلب أو الجلطة، موضحاً أن ثمة مخاطر بسيطة من خلال استخدام "الحبوب" لكن يمكن تخفيضها إلى حد كبير من خلال تفادى التدخين ومراقبة ضغط الدم.

وقال هانانفورد " أن ما نعرفه هو أنه ما إن يتم التوقف عن تناول هذه الحبوب حتى تختفى كل المخاطر وعلى المدى الطويل لا زيادة فى الخطر، بل فائدة بسيطة"، مشيراً إلى أن حبوب منع الحمل اختلفت على مر السنين وسبل تقدير الخطر باتت مختلفة الآن.

تواصلوا معنا بارسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة