خلال تفقده شارع مؤسسة الزكاة..

محلب: مستمرون فى تنفيذ المشروعات الخدمية للمناطق الأكثر احتياجًا

الأحد، 04 يناير 2015 06:50 م
محلب: مستمرون فى تنفيذ المشروعات الخدمية للمناطق الأكثر احتياجًا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب هند مختار- أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، اليوم الأحد، يرافقه محافظ القاهرة، بتفقد أعمال التطوير التى يتم تنفيذها بشارع مؤسسة الزكاة بحى المرج بمحافظة القاهرة.

وأكد المحافظ أن أعمال التطوير شملت الانتهاء من إزالة العشش بالناحية الشرقية من الشارع، بطول 1.2 كيلو متر، وتسكين قاطنى تلك العشش فى عمارات المشروع القومى للإسكان التابع لمحافظة القاهرة، والذى تم إنشاؤه خصيصًا لهذا الغرض، وتتكون من 99 عمارة سكنية تضم نحو 936 وحدة سكنية، كما تم البدء فى تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الشارع، تتضمن أعمال الرصف والأسفلت والأرصفة، وأعمدة الإنارة، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 33 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من خط الصرف الصحى فى شارع مؤسسة الزكاة، وذلك ضمن مشروع تطوير محطة صرف صحى عين شمس.

وأضاف المحافظ: تم البدء فى إنشاء كوبرى محور مؤسسة الزكاة بتكلفة تصل إلى نحو 150 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من الناحية الشرقية من الكوبرى والتى تم إزالة العشش منها، بنسبة تنفيذ بلغت 95% حتى نهاية 2012، وتم البدء حاليًا فى إزالة العشش بالناحية الغربية، بعد انهيار كوبرى الشيخ منصور فى مارس 2014، ليجرى حاليًا استكمال إنشاءات كوبرى المحور، وفيما يخص إعادة تجديد كوبرى الشيخ منصور، فقد تم تجديد الأربع باكيات المنهارة بالكوبرى بتكلفة 11 مليون جنيه، حيث يجرى حاليًا أعمال صب الخرسانات والتى تصل تكلفتها إلى نحو 14 مليون جنيه.

وخلال تفقده لأعمال التجديد بكوبرى الشيخ منصور، أكد مسئولو شركة المقاولون العرب، المنفذة، أنه سيتم الانتهاء من الأعمال بعد عشرة أيام.

ثم توجه محلب ومرافقوه لتفقد أعمال كوبرى محور مؤسسة الزكاة، حيث كلف شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من الأعمال بنهاية فبراير المقبل، بدلا من نهاية مارس، وذلك بأن يكون العمل على شكل ورديات مدار اليوم، مع تركيب ساعة رقمية فوق الكوبرى تحدد ما تبقى من أيام على انتهاء العمل، ليطمئن المواطن على سرعة التنفيذ، ويتابع ويراقب بنفسه.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستمرة فى تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمناطق الأكثر احتياجا، والاحياء الفقيرة، فى إطار تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة