بعد 16 جولة فى الدورى.. الزمالك ينفرد بالقمة.. وإنبى يتراجع.. والأهلى يفك العقدة.. حسام حسن يحقق الفوز الثالث مع الاتحاد.. 18 هدفا.. 44 إنذارا.. حالتى طرد.. ومتعب يهدر ضربة جزاء

الأحد، 04 يناير 2015 12:27 ص
بعد 16 جولة فى الدورى.. الزمالك ينفرد بالقمة.. وإنبى يتراجع.. والأهلى يفك العقدة.. حسام حسن يحقق الفوز الثالث مع الاتحاد.. 18 هدفا.. 44 إنذارا.. حالتى طرد.. ومتعب يهدر ضربة جزاء فريق الزمالك
كتب كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت الجولة 16 من الدورى العام والتى شهدت إقامة 10 مباريات، عن انفراد الزمالك بقمة الدورى، بفارق 3 نقاط كاملة عن الوصيف إنبى لأول مرة هذا الموسم.

شهدت الجولة 18 هدفًا، 44 إنذارا، وحالتى طرد، وضربة جزاء وحيدة أهدرها عماد متعب فى لقاء الأهلى والجونة.

اليوم السابع يستعرض مباريات الجولة 16 بما تضمنته من أحداث وكواليس،فى التقرير التالى:

الزمالك ينفرد بالصدارة

فاز الزمالك على بتروجت 2/1 فى أول قيادة للمدير الفنى المؤقت محمد صلاح، لينفرد الأبيض بصدارة الدورى برصيد 37 نقطة متفوقًا على إنبى الوصيف بـ3 نقاط، ويبقى بتروجت فى المركز السادس برصيد 24 نقطة.



الأهلى ينهى عقدة الجونة بهدفين

فاز الأهلى على الجونة بهدفين دون رد، لينهى عقدة ملعب الغردقة الذى لم يفز عليه فى أى مباراة جمعت الفريقين من قبل، وحقق الأهلى مكاسب عدة من الفوز على ممثل البحر الأحمر أهمها انتزاع المركز الرابع بعد الوصول للنقطة 27، واستمرار مسيرة الانتصارات والزحف نحو المنافسة على الصدارة، فيما تجمد الجونة فى المركز الـ16 بـ16 نقطة.

هدف الأهلى فى الجونة



الداخلية "يفوق" على حساب الرجاء بعد ثلاث هزائم

حقق الداخلية فوزًا غاليًا على الرجاء بهدفين دون رد، ليستعيد الفريق توزانه بعد ثلاث هزائم متتالية أمام الشرطة، وإنبى، وبتروجت ليرفع الفريق رصيده للنقطة 19 فى المركز 14، فيما جاءت هزيمة الرجاء لتكون هى الخامسة للفريق المطروحى على التوالى، حيث خسر من قبل الداخلية أمام الجيش، النصر، المقاولون، ودمنهور، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة فى المركز 17.

هدفى الداخلية فى الرجاء



الحرس يحقق التعادل الثالث على التوالى

واصل حرس الحدود سلسلة نتائجه السيئة فى الفترة الأخيرة، وحقق التعادل الثالث على التوالى أمام وادى دجلة، بعد هزيمة أمام الأهلى وتعادل أمام بتروجت، ليحقق الفريق العسكرى رقمًا سلبيًا، بعدم تسجيل أى هدف طوال خمس مباريات أى ما يقرب من 450 دقيقة كاملة، ويتوقف رصيده عند النقطة 22 فى المركز العاشر، فيما رفع دجلة رصيده للنقطة 29 فى المركز الثالث.

النصر يحقق الفوز الثانى بالدورى

عاد النصر للانتصارات من جديد على حساب الأسيوطى بهدف نظيف، ليحقق الفوز الثانى له بالدورى، بعد أن خسر الجولة الماضية أمام الإسماعيلى، ليحسن وضعه نوعًا ما ويصل للنقطة 11 فى المركز الثامن عشر، فيما استمر الأسيوطى فى مسيرة الهزائم ليتذيل جدول الدورى بـ5 نقاط.

هدف النصر فى الأسيوطى



طلائع الجيش ــ الإسماعيلى 0/2

فاز الإسماعيلى على طلائع الجيش بثنائية نظيفة،كان أهم ما يميزها استمرار عمرو السولية فى تسجيل الأهداف تباعًا بعد أن سبق وسجل هدف الفوز على النصر فى الجولة السابقة، ليصل الداوريش للنقطة 25 فى المركز الخامس، فى المقابل جاءت خسارة الطلائع لتجمد رصيده عند النقطة 22 فى المركز التاسع.



إنبى يواصل التعثر

تعادل إنبى مع المقاصة 1/ 1، استكمالًا لمسلسل اهتزاز نتائج الفريق البترولى فى الفترة الأخيرة، عقب الخسارة أمام المصرى الجولة الماضية ليفقد الفريق 4 نقاط فى مباراتين متتاليتين، ويصل للنقطة 34 فى المركز الثانى، فى المقابل رفع مصر المقاصة رصيده للنقطة 22 فى المركز السابع.

أهداف إنبى والمقاصة



المقاولون العرب يتقدم مع المعلم

حقق المقاولون فوزًا كبيرًا على دمنهور بنتيجة 3/1، ليحسن أوضاعه منذ تولى حسن شحاتة قيادة الفريق، ويصل للنقطة 21 فى المركز 12، فيما استمر دمنهور فى المركز قبل الأخير بـ9 نقاط.

أهداف المقاولون ودمنهور



الاتحاد يخطف ديربى سموحة فى الوقت القاتل

خطف الاتحاد السكندرى بقيادة العميد حسام حسن، فوزًا قاتلا من أبناء العم سموحة، بهدف فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليحقق زعيم الثغر الفوز الثالث على التوالى، ويصعد للمركز الحادى عشر بعد أن رفع رصيده للنقطة 21، فى المقابل تعرض سموحة للهزيمة الثانية على التوالى وتجمد رصيده عند النقطة 17 فى المركز الخامس عشر.

هدف الاتحاد فى سموحة



ماكيدا مع المصرى.. سطر وسطر

نجح الشرطة فى الفوز على مضيفه المصرى البورسعيدى بهدف نظيف، ليرفع الفريق البوليسى رصيده للنقطة 23 فى المركز السابع، فيما يتجمد رصيد المصرى البورسعيدى عند النقطة 20 فى المركز الـ13، وتعد هذه الهزيمة هى الأولى للمصرى مع الإسبانى ماكيدا، بعد أن فاز فى أولى لقاءاته على حساب إنبى، ليترك انطباعا بـ"المشى على سطر وسطر".

هدف الشرطة فى المصرى



مفارقات الجولة

تسوبيل يكشف المستور فى الأهلى

أطلق الألمانى راينر تسوبيل، المدير الفنى للجونة، تصريحًا فى غاية الخطورة كشف به المستور عليه منذ 20 سنة، حينما كان يدرب الأحمر عام 95، حيث قال عقب مباراة فريقه الحالى الجونة أمام الأحمر: "كنت مدربًا للأهلى.. وأعرف كيف يجامله الحكام" فى إشارة مباشرة لتحقيق الأهلى الفوز بمساعدة التحكيم.

خناقة بين إنبى والمقاصة

شهدت مباراة المقاصة وإنبى فى الدقيقة 76 مشاجرة بين لاعبى الفريقين، أجبرت الحكم محمد سلامة على إيقاف اللعب، ويشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لحسين الشحات من المقاصة، وأحمد شرويدة من إنبى.

الطلائع والإسماعيلى.. مباراة نظيفة

رغم عدد الكروت الصفراء التى أشهرها الحكام فى الجولة وبلغت 44، إلا أن مباراة وحيدة لم تشهد أى إنذارات وهى طلائع الجيش أمام الإسماعيلى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة