أحمد عكاشة لـ"أسامة كمال": المصريون شعب "نكدى"

السبت، 03 يناير 2015 10:00 م
أحمد عكاشة لـ"أسامة كمال": المصريون شعب "نكدى" الدكتور أحمد عكاشة رئيس جمعية الطب النفسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عكاشة، رئيس جمعية الطب النفسى وعضو المجلس الرئاسى لعلماء مصر: إن المصريين شعب "نكدى" على عكس ما يتردد عنهم أنهم "أبناء نكتة"، فهم يحترمون الموت أكثر من الحياة، مشيراً إلى أن الفراعنة كانوا يعيشون فى بيوت من الطين ويبنون مقابرهم من الجرانيت، وأن الشعب المصرى يميل للحزن عكس ما هو معروف عنهم.

وأرجع الدكتور أحمد عكاشة عضو المجلس الرئاسى لعلماء مصر، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" على فضائية القاهرة والناس، روح الفكاهة لدى الشعب المصرى إلى "النكد"، وقال "المصريون ليس لديهم رفاهية اليأس، ونعانى من الإحباط بشكل كبير وهو ما يدفعنا للرغبة فى السعادة ونبحث عنها فى الأفلام وغيرها".

وتابع: "عدم وجود امتداد بين الأجيال يفقدنا الهوية ولابد من التوافق المجتمعى، وسقف توقعات المصريين زاد بشكل كبير بعد ثورة يناير".

وشدد عضو المجلس الرئاسى لعلماء مصر، على ضرورة تشجيع الفن والثقافة، مؤكداً أن الفن والثقافة يطهران النفس ويجعلان الإنسان فى حالة نفسية مريحة، ويحسنان الأخلاق وهما أساس نهضة الشعوب.

وأعرب عن تفاؤله بالعام الجديد "2015"، لافتاً إلى أن المجتمع المصرى بدأ مرحلة البناء الاجتماعى، بعد أن أفشلوا مخطط الإخوان فى إسقاط الدولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة