المتحدث باسم الرئاسة: الرئيس سيدعو المستثمرين الكويتيين للمشاركة بمؤتمر مارس خلال زيارته للكويت.. لا صحة لعقد السيسى لقاء مع مسئولين قطريين خلال الزيارة.. ويكشف: ترتيبات لزيارة دول عربية الشهر الجارى

السبت، 03 يناير 2015 08:28 م
المتحدث باسم الرئاسة: الرئيس سيدعو المستثمرين الكويتيين للمشاركة بمؤتمر مارس خلال زيارته للكويت.. لا صحة لعقد السيسى لقاء مع مسئولين قطريين خلال الزيارة.. ويكشف: ترتيبات لزيارة دول عربية الشهر الجارى السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدولة الكويت ستتطرق لتناول سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية وتدعيم التعاون العربى المشترك بجانب الملفات الإقليمية والدولية، نافيا ما تردد مؤخرًا عن عقد الرئيس السيسى لقاءات مع أى مسئول قطرى خلال زيارته المرتقبة للكويت أو زيارته لدول عربية أخرى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى مداخلة هاتفية مع المذيعة لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، أن العلاقة بين مصر والكويت نموذج للعلاقات القوية القائمة على الأخوة والصداقة، وتابع: "العلاقات بين مصر والكويت قوية ولم تتأثر بأى أحداث طيلة العقود الماضية".

وأعلن السفير علاء يوسف، أن شهر يناير الجارى سيشهد عدة زيارات مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى لدول عربية شقيقة لدعم التعاون العربى المشترك، حيث قال: "هناك استعدادات وترتيبات لزيارات عربية أخرى فى أوقات لاحقة من شهر يناير".

وحول نتائج زيارة الرئيس السيسى للصين، أكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس للصين دعمت العلاقة بين البلدين على مستوى الشراكة الكاملة، مشيرًا إلى أن الصين أصبحت أكبر دولة مصدرة للسياحة فى العالم، مؤكدًا أن زيارة الرئيس الأخيرة أنعشت السوق السياحى المصرى.

وفى سياق آخر، قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن جميع بيانات الرئاسة تصدر بثلاث لغات، العربية والإنجليزية والفرنسية، لضمان وصولها لجميع دول العالم.

من جانبه، كشف عبد الكريم سليمان، السفير المصرى فى الكويت، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الكويت ستشهد عددًا من اللقاءات المتعلقة بالاستثمارات الكويتية فى القاهرة، وستتضمن عقد عدة لقاءات مع المستثمرين الكويتيين لحثهم على زيادة التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات الكويتية فى القاهرة، وكذلك لحث الجانب الكويتى على المشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى، بجانب لقاء مع الجالية المصرية هناك.

وأكد عبد الكريم سليمان السفير مصر فى الكويت، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت تمثل عودة مصر بقوة إلى وضعها بين الدول العربية، مضيفًا: "جاهزون لاستقبال الرئيس السيسى خلال زيارته التاريخية الأولى للكويت منذ توليه الحكم بعد غد، الاثنين".

وأشار السفير عبد الكريم سليمان المصرى فى الكويت، إلى أن مصر والكويت تجمعهما علاقات تاريخية وشعبية قوية وكذلك استثمارية، مضيفًا: "الكويت أكثر دول المنطقة لديها فوائض مالية، ومصر بها 900 شركة كويتية ستساهم فى زيادة الاستثمارات فى مصر".



موضوعات متعلقة..

ترحيب إعلامى وسياسى كويتى بزيارة السيسى المرتقبة.. صحيفة الوطن الكويتية: العلاقات متأصلة ولن ننسى وقفة القاهرة خلال غزو العراق.. والحدث يرسم خارطة طريق استقرار المنطقة.. وبرلمانى يدعوه لجمع شتات الأمة


الرئاسة: لا صحة لعقد الرئيس لقاءات مع مسئولين قطريين خلال زيارته للكويت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة