لجلسة 19 أبريل..

إحالة الطعن على إيقاف برامج شوبير لمفوضى الدولة

الإثنين، 15 مارس 2010 02:58 م
إحالة الطعن على إيقاف برامج شوبير لمفوضى الدولة الإعلامى أحمد شوبير
كتبت سحر طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت دائرة فحص الطعون برئاسة المستشار مجدى العجاتى إحالة طعن قناة الحياة على إيقاف برامج شوبير إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير قانونى بها يودع بجلسة 19 أبريل المقبل، وذلك فى أولى نظر جلسات طعن قناتى الحياة الفضائيتين على إيقاف برامج شوبير الرياضية عليها.

وقد حضر جلسة اليوم مرتضى منصور، وعدد من أنصاره، فى حين تغيب شوبير عن الحضور، وأمام المستشار العجاتى تقدم كل طرف بحوافظ مستندات احتوت على مذكرات دفاعية، حيث طالب مرتضى بتأجيل القضية للاطلاع، عكس ما طلبه الحاضر عن أحمد شوبير من حجز الطعن للحكم.

وكانت شركة سيجما المالكة لتلفزيون الحياة والقناتين الفضائيتين قد تقدمت بدعوى طعن حملت رقم 11707 لسنة 56 قضائية ضد كل من مرتضى منصور ووزيرى الاستثمار والإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات، وذلك طعنا على حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر فى 27 فبراير الماضى فى الدعوى رقم 32440 لسنة 63 قضائية القاضى بالامتناع عن إلغاء ترخيص الممنوح لقناتى الحياة الأولى والثانية وإيقاف البث التلفزيونى ووقف استخدامها لحيز الترددات المخصصة للاتصالات السمعية والبصرية.

قناة الحياة ذكرت فى طعنها أن الحكم جاء مجحفا بها ومخالفا للقانون خاصة فى فقرته الأخيرة بوقف بث البرامج الرياضية، وذلك لانتفاء القرار الإدارى رغم تأكيد الحكم أنه متوافر.

شركة سيجما بصفتها المالكة لقناتى الحياة ذكرت فى طعنها، أن وقف عرض هذه البرامج الرياضية سيصيبها بأضرار مادية فادحة ستؤدى إلى انصراف الجمهور عنها وانخفاض نسبة المشاهدة، مما يؤدى إلى حرمانها من الأرباح الناتجة عن عرض وإذاعة الإعلانات المتعاقد عليه مع الشركات المعلنة أثناء إذاعة هذه البرامج وتطالب فى ختام طعنها بإلغاء الحكم الذى أحالته دائرة فحص الطعون إلى هيئة المفوضين.

يذكر أن المحكمة ضمت 4 طعون مقامة من شوبير وشركة سيجما المالكة لقناتى الحياة الفضائية ووزير الإعلام وطعن جديد من مرتضى منصور أقامه اليوم، ورفض فيه البند الثالث من حكم القضاء الإدارى بعدم إغلاق القناتين والاكتفاء بإيقاف برامج شوبير الرياضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة