وزير الأوقاف: مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى فبراير المقبل

الخميس، 01 يناير 2015 09:20 م
وزير الأوقاف: مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى فبراير المقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشعب المصرى والأمة العربية، الإسلامية والمسيحية بذكرى المولد النبوى الشريف، وبالعام الجديد وميلاد الرسولين الكريمين "محمد وعيسى" صلوات الله وسلامه عليهما.

وأكد جمعة عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" مع الإعلامى مصطفى بكرى، على فضائية "صدى البلد"، أن وزارة الأوقاف ستعقد مؤتمرا فى 28 فبراير المقبل، لتجديد الخطاب الدينى، ومناقشة الانتقادات الحقيقية التى تواجه العالم الإسلامى والأمة العربية، من قبل بعض المتلبسين بالدين الإسلامى، فضلا عن عظمة الدين الإسلامى الصحيح.

وأوضح وزير الأوقاف المصرى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أشار اليوم خلال كلمته فى احتفال الوزارة بذكرى المولد النبوى الشريف، إلى تصحيح الأفكار والمفاهيم التى ليست لها علاقة بالدين، بالإضافة إلى التركيز على الأخلاق الكريمة وتعليم المبادئ الإسلامية الصحيحة.

وأضاف وزير الأوقاف أن عام 2015 سيتم العمل فيه على تجديد الخطاب الدينى بالكامل، للابتعاد عن ضيق الأفق وترسيخ الفكر الصحيح، على أن يتم عقد الصالون الثقافى لوزارة الأوقاف فى 10 يناير الجارى، لمناقشة والنظر فى جميع القضايا التى تشوه الدين الإسلامى، ومواجهة التطرف والتشدد، مشيرا إلى أن تغيير الأفكار بالمجتمع لن يحدث إلا بتكاتف جهود مؤسسات الدولة، والتركيز خاصة على دورى المسجد والكنسية فى ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة