الاستئناف تصدر أحكامها غدا فى حادث قطار العياط

الإثنين، 15 مارس 2010 09:54 ص
الاستئناف تصدر أحكامها غدا فى حادث قطار العياط الاستئناف تصدر أحكامها غدا فى حادث قطار العياط
كتب محمود عبد الراضى ومى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر محكمة جنح مستأنف العياط غدا الثلاثاء حكمها على المتهمين فى حادث قطارى العياط الأخير الذى راح ضحيته 19 مواطنا وأصيب 35 آخرون، وكانت محكمة جنح العياط كانت قد أصدرت حكمها على المتهمين الثمانية بالحبس لمدة تراوحت ما بين ثلاثة إلى سبع سنوات.

واستمعت محكمة جنح مستأنف العياط فى الجلسات السابقة إلى اللجنة الفنية التى قامت بكتابة التقرير الفنى عن الحادث، وهو التقرير الذى ذكر أن المتهمين الثمانية أهملوا فى أداء عملهم كل على حدة، الأمر الذى تسبب فى وقوع الحادث وإزهاق أرواح الأبرياء وإصابة الآخرين، بالإضافة إلى إهدار ملايين الجنيهات من خزانة الدولة.

وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين نظمت اعتصاما أمام المحكمة وطالبوا باستدعاء وزير النقل السابق ورئيس هيئة السكة الحديد لمحاكمتهما باعتبارهما المسئولين الأساسين عن الحادث، إلا أن المحكمة لم تلتفت إلى ذلك.

تعود القضية لـ24 أكتوبر الماضى عندما تلقى اللواء أسامة المراسى مساعد وزير الداخلية بلاغا بتصادم قطارين بالقرب من كفر عمار بمدينة العياط وبانتقال رجال المباحث إلى مكان الحادث، تبين أنه أثناء سير القطارين تصادف مرور دابة بالقرب من محطة الرقة فاصطدم بها القطار، الأمر الذى أدى إلى تعطله ليأتى بعده قطار آخر قادما على نفس الشريط فاصطدم به من الخلف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة