أستاذ بعلوم المنصورة ينشر كتابا عن الرياضيات بالتعاون مع جامعة تكساس

الخميس، 01 يناير 2015 07:14 ص
أستاذ بعلوم المنصورة ينشر كتابا عن الرياضيات بالتعاون مع جامعة تكساس الدكتور محمد القناوى
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة أن الجامعة تفخر بأبنائها العلماء والباحثين المتميزين فى شتى المجالات العلمية، ويعد نشر أستاذ بجامعة المنصورة لكتاب دولى، إضافة إلى رصيد الجامعة من إنتاج العلوم والمعرفة ويضعها على خريطة النشر العلمى فى مجال الرياضيات.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس جامعة المنصورة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بمكتبه أمس بالدكتور سمير صقر أستاذ الرياضيات بكلية العلوم، لنشره كتابا دوليا بدار نشر عالمية.

وكان الكتاب قد بدأ العمل به منذ 10 سنوات بالتعاون المشترك مع رئيس قسم الرياضيات بجامعة تكساس بالإضافة إلى عالم آخر من أيرلندا.

وتم نشر الكتاب فى دار نشر سبرنجر Springer العالمية والكتاب مكون من 340 صفحة، وهو عبارة عن دراسة مستفيضة لبعض النماذج الرياضية التى بها تأخير فى علم البايولوجيا، وهى تعتبر من الموضوعات المهمة التى يهتم بها الكثير من الباحثين على مستوى العالم، وتم نشر الكتاب بناء على طلب دار النشر العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتور سمير صقر له أكثر من 200 بحث علمى منشور فى مجلات علمية دولية مفهرسة لها معاملات تأثير أبرزها المجلة، التى تصدر عن جمعية الرياضيات الأمريكية وجمعية الرياضيات الإنجليزية، ونشر له أربعة كتب دولية، تم نشر 2 بدار سبرنجر ونشر كتابين بدار نشر بألمانيا.

كما أن الدكتور سمير صقر قد تم انتخابه أمينا للجنة الوطنية للرياضيات على مستوى الجمهورية، وهى إحدى لجان أكاديمية البحث العلمى كما حصل الناشر على العديد من الجوائز العلمية منها:
جائزة عبد الحميد شومان عام 2003 بالأردن، وجائزة الدولة التشجيعية عام 2005، وجائزة أمين لطفى عام 2010 م.

وفى نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة الدعوة لجميع الباحثين بالجامعة للتسجيل على الباحث العلمى لجوجل، والتسجيل على RESEARCH GATE، وذلك لتسويق أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وإبراز دورها فى الإنتاج العلمى المتميز، الذى يقوم به الأستاتذة والباحثين بالجامعة فى كل التخصصات.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة