مقتل شخص وإصابة 14 فى انقلاب أتوبيس سياحى بسيناء

الأربعاء، 02 أبريل 2008 12:02 م
مقتل شخص وإصابة 14  فى انقلاب أتوبيس سياحى بسيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى شخص مصرعه وأصيب 14 آخرين بينهم 13 سائحاً من جنسيات مختلفة فى حادث سير فى محافظة جنوب سيناء ـ الأربعاء ـ حين انقلب أتوبيس سياحى كان يقلهم بالقرب من وادى سعال فى اتجاه مدينة سانت كاترين .
تلقى اللواء هارون حسن، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغاً بانقلاب الأتوبيس السياحى رقم 236 سياحة البحر الأحمر على بعد 20 كيلو مترا من طريق وادى السعال فى اتجاه مدينة سانت كاترين .
أسفر الحادث عن مصرع حلمى عبد الدايم سائق الأتوبيس السياحى وإصابة 14 شخصاً، منهم 9 سائحين من ألمانيا و 3 من بلجيكا وفرنسى واحد إلى جانب مواطن مصرى، وتم نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى ، وتولت النيابة العامة التحقيق.
أشار إلى أن مصر تتكبد خسائر ضخمة سنوياً بسبب حوادث الطرق، حيث أفادت دراسة حديثة صادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأن عدد ضحايا حوادث الطرق سنوياً يزيد على الـ 5 آلاف وهو ما يكبد الاقتصاد المصرى ما يزيد على 4 مليارات جنيه سنوياً.
كانت وزارة الخارجية الأمريكية حذرت مواطنيها ـ الشهر الماضى ـ من سوء الوضع المرورى فى مصر وفى شوارع القاهرة خصوصاً سيارات الركوب الجماعى المعروفة باسم الميكروباص، معللة "إن مصر بها أعلى نسبة حوادث طرق فى العالم خصوصاً بسبب الميكروباصات وضعف التعليم المرورى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة