شركة مكسيم تفوز بمناقصة أرض للطيران المدنى بطريق السويس بعرض 9.6 مليار جنيه

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 04:41 م
شركة مكسيم تفوز بمناقصة أرض للطيران المدنى بطريق السويس بعرض 9.6 مليار جنيه الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتب محمد فودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى المصرى، أن شركة "مكسيم"، قدمت أمس الاثنين، أعلى عرض مادى لأرض تابعة لوزارة الطيران، بطريق السويس تبلغ مساحتها 187 ألف متر مربع، مشيرا إلى أنه طرحتها للاستثمار بنظام حق الانتفاع، مضيفا: "أن قيمة عرض الشركة بلغت 9.6 مليار جنيه، وبفارق سعر ضخم عن الشركة صاحبة العرض الأقل".

وأشار "كمال" فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن الشركة فازت بالمناقصة بعد أن كانت صاحبة العرض المالى الأكبر، تلتها شركة وادى دجلة التى قدمت عرضا بقيمة 1.9 مليار جنيه، ثم شركة المراكز المصرية التى تقدمت بعرض إنشاء مول تجارى مقابل 1.4 مليار جنيه، موضحا أن الأرض ستعود للدولة وما عليها من منشآت، بعد ٣٨ عاما، مدة حق الانتفاع.

وأضاف أن الشركة ستدفع ٤٥ مليون جنيه فور إعلان فوزها رسميًا من قِبَل لجنة البت، على أن تسدد بقية المبلغ على دفعات لمدة ٣٧ سنة، وبقيمة تصل إلى ٢٠ مليون جنيه شهريا، مشيرا إلى أن الشركة ستحصل على الأرض بنظام حق الانتفاع لمدة ٣٨ سنة، لإقامة مجمع سكنى وسياحى وترفيهى، وستحصل وزارة الطيران المدنى على المنشآت بعد انتهاء حق الانتفاع.

وفى نفس السياق، أكد الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن تلك الأرض تقدمت لها أربع شركات بعروض، وتم قبول عروض ثلاث شركات رسميا، وكانت شركة مكسيم هى صاحبة العرض الأعلى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة