مجلس عين شمس يوافق على تقديم دعم مادى 25 ألف جنيه لأبحاث درجة الدكتوراة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 04:24 م
مجلس عين شمس يوافق على تقديم دعم مادى 25 ألف جنيه لأبحاث درجة الدكتوراة الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس إن مجلس الجامعة فى جلسته التى عقدها أمس يوم الاثنين، وافق على تقديم دعم مادى لطلاب الدراسات العليا ( ماجستير / دكتوراة ) بحد أقصى 15 ألف جنيه لأبحاث درجة الماجستير، و 25 ألف جنيه لأبحاث درجة الدكتوراة، وذلك بهدف تشجيع الهيئة المعاونة على إجراء البحوث العلمية الهادفة والمتميزة التى تعمل على حل مشكلات وطنية أو تحمل صفة الإبداع والابتكار فى مجالات المعرفة المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس وفق بيان لمجلس الجامعة، أنه من المقرر الإعلان عن أسماء الباحثين الذين تم اختيارهم للحصول على الدعم المادى لتقديم أبحاثهم ضمن فعاليات المؤتمر العلمى الرابع للجامعة بعنوان "نحو منظومة وطنية للابتكار : مؤشرات الحاضر وتطلعات المستقبل".

وأضاف عيسى أن المجلس استعرض أسباب وحيثيات رفض اللجنة المشكلة من قبل كلية الطب لمقترح قانون المستشفيات الجامعية حيث أقرت اللجنة المشكلة من كبار أساتذة الكلية ومدير المستشفيات أن مشروع القانون لا يتوافق مع قانون تنظيم الجامعات وأخضع المستشفيات الجامعية لسلطة وزير التعليم العالى ورئيس الجامعة دون مقتضى فى كثير من الحالات على وجه ينال من استقلال الجامعة وطبيعة العمل داخل المستشفيات.

كما أحيط المجلس علمًا بتفاصيل زيارة مكتب العلاقات الدولية بكلية الطب إلى العاصمة الماليزية – كوالالامبور للاجتماع مع فريقQS المسئولة عن التصنيف العالمى للجامعة تمهيدا لرفعه إلى المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ الإجراءات التنفيذية لتفعيل نتائج الاجتماع مما يسهم فى الارتقاء بمستوى التصنيف العالمى لجامعة عين شمس.

تم الاتفاق خلال الزيارة على إنشاء حساب خاص جديد للجامعة فى QS Core ويتم إدارة هذا الحساب بواسطة مكتب العلاقات العلمية الدولية بكلية الطب بالجامعة بما يمكنهم من تحديث البيانات دوريا، كما سيتم تمثيل الجامعة فى المؤتمرات التى تنظمها المؤسسة (QS) على مدار العام مما سيسهم فى التواصل مع الجامعات المناظرة والتعريف بالجامعة وإنجازاتها، كما منحت المؤسسة للجامعة حق إدراج قوائم الأساتذة الأكاديميين فى العالم والذين يُعلم معرفتهم بتميز الجامعة للرجوع إليهم فى السؤال عن الجامعة فى الاستقصاءات الدورية، علما بأن هذا يحدد بشكل كبير تصنيف الجامعة.

كما تم على هامش الزيارة عقد لقاءات مع مدير الشراكة الدولية فى جامعة كاليفونيا Prof. Michal Lrvine وتم الاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الجامعتين فى التبادل الطلاب والعلمى والأكاديمى، ومن المقرر أن يقوم Prof. Michal Lrvine بزيارة مصر فى يناير المقبل وإلقاء محاضرة بكلية الطب عن التعاون الدولى والشراكة بين الجامعات والوصول بها إلى المستوى العالمى، كما عقد لقاء آخر مع المسئولة عن التعاون الدولى بجامعة Chengchi فى تايوان والتى أبدت رغبتها فى التعاون مع الجامعة خاصة فى مجال اللغات واللغة العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة