القوى العاملة: حملات تفتيش على الشركات للتأكد من توظيف المعاقين

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 12:58 م
القوى العاملة: حملات تفتيش على الشركات للتأكد من توظيف المعاقين وزارة القوى العاملة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حنان أحمد على، ممثل وزارة القوى العاملة بورشة عمل المجلس القومى لحقوق الإنسان، المنعقدة الآن بأحد فنادق الجيزة تحت عنوان "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بين الواقع والمأمول"، إن الوزارة اتخذت عدة خطوات لمساعدة ذوى الإعاقة مثل توفير فرص العمل لهم فى القطاع العام.

واكدت حنان أحمد على، ممثل وزارة القوى العاملة بورشة عمل المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن وزارة القوى العاملة والهجرة تقوم بالتفتيش على بعض الشركات، التى تتحايل على القانون ولا تقوم بتوظيف ذوى الإعاقة طبقاً للقانون، لافتة إلى أن الوزارة نظمت عدة دورات تدريبية للموظفين لتدريبهم على لغة الإشارة للتعامل مع ذوى الإعاقة.

وأوضحت حنان أحمد على، ممثل وزارة القوى العاملة بورشة عمل المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن الوزارة كرمت عددا من المعاقين احتفالاً باليوم العالمى للمعاق، كما أوصت بتأهيل ذوى الإعاقة وتدريبهم على ممارسة حياتهم الطبيعية داخل المجتمع، لافتة إلى أن هناك تقصيرا من مختلف الوزارات فى أداء دورهم نحو ذوى الإعاقة.

ومن جانبها قالت نهلة يوسف ممثلة التليفزيون المصرى بورشة المجلس القومى لحقوق الإنسان، إنه يجب على الوزارات أن تضع استراتيجية لملف ذوى الإعاقة، وأن يكون دور الإعلام بمراقبة تلك الاستراتيجية وتسليط الضوء عليها على حسب قوله.

وأوضحت نهلة يوسف ممثلة التليفزيون المصرى بورشة المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يوفر كافة سبل الراحة للعاملين لدية من ذوى الإعاقة وتلتزم الوزارة بنص القانون الخاص بتوظيف 5%من ذوى الإعاقة فى القطاع العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة