وزير الزراعة: نخطط لزيادة إنتاج اللحوم ولزراعة 3.3 مليون فدان بالقمح

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 11:52 م
وزير الزراعة: نخطط لزيادة إنتاج اللحوم ولزراعة 3.3 مليون فدان بالقمح الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الوزارة تستهدف النهوض بالثروة الحيوانية، من خلال تحسين السلالات المصرية من الجاموس والماعز بما يحقق تخفيض أسعار اللحوم فى الأسواق لزيادة المعروض من الأسماك.

وأشار البلتاجى فى تصريحات صحفية، على هامش جولته بمحافظة البحيرة اليوم الاثنين، إلى أن مشروع تطوير الرى الحقلى يستهدف توفير مياه الرى اللازمة لتنفيذ خطة الدولة فى التوسع الأفقى فى المستقبل، وترشيد استهلاك المياه، موضحا أن المشروع يحسن من خواص التربة ويحقق زيادة فى إنتاجية المحاصيل الزراعية ويقلل من تلوث المجارى المائية.

ولفت الوزير إلى أن الدولة تستهدف زراعة 3.3 مليون فدان خلال موسم زراعة القمح الموسم الحالى وزيادة المتوسط العام من إنتاجية المحصول من خلال الاستفادة من نماذج الحقول الإرشادية بمختلف المحافظات لزيادة الإنتاج الكلى لمصر من القمح لتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من القمح .

ويذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تفقد صباح اليوم عدة مشروعات زراعية وتنموية بمحافظة البحيرة، حيث زار المركز الدولى للتنمية الريفية ومركز التلقيح الصناعى بمشروع التنمية الريفية بغرب النوبارية ومعامل تحليل التربة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة