عرض الصحافة اليومية 2/4/2008

الأربعاء، 02 أبريل 2008 12:41 ص
عرض الصحافة اليومية 2/4/2008
إعداد: محمود المملوك - محمد أشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأهرام
-مجلس الشعب أكد خلال جلسته اليوم أن حل أزمة رغيف العيش هى القضية الأولى للحكومة، وضرورة تشديد الرقابة على توزيع الدقيق والخبز.
-قمتان اليوم بين مبارك والعاهل الأردنى والرئيس الفلسطينى، وتتناول المباحثات عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
-حبيب العادلى وزير الداخلية شدد على ضرورة تصدى أجهزة الأمن بحزم لمحترفى المضاربة فى الدقيق المدعم.
-خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة المصرية أكد أن هناك انفراجة متوقعة اليوم لأزمة تأشيرات 5 آلاف معتمر مصرى، وأن هناك جهوداً لحل هذه المشكلة.
-موضوع تحت عنوان "أزمة خبز أم أزمة ليبرالية شرسة!" بقلم صلاح الدين حافظ، تناول أزمة الخبز ومياه الشرب والرى وجنون الأسعار والاحتقان الشعبى.
الأخبار
-هانى هلال وزير التعليم العالى يؤكد أنه لا نية لإلغاء مكتب التنسيق للقبول بالجامعات.
-فتحى سرور رئيس مجلس الشعب يقول خلال جلسة اليوم "إننا سنرفض الاتفاقيات مع الدول التى تسىء إلى الدين الإسلامى". والنواب ينتقدون تعامل الحكومة مع أزمة رغيف الخبز ويطالبون بتوزيعه ببطاقة التموين.
-الرئيس مبارك يطلب سرعة استكمال الطريق الساحلى بين مصر والسودان، واستثناء السودان من حظر تصدير الأسمنت، وإقامة 20 مشروعاً زراعياً مشتركاً بين البلدين.
-هيئة قناة السويس بدأت أمس تحصيل رسوم العبور بالقناة بزيادة 7.1%.
الجمهورية
-الجريدة تقول إن العلاوة الاجتماعية للعاملين فى الجهاز الإدارى بالدولة تزيد على 20%.
-رئيس التحرير يكتب فى مقاله الافتتاحى عن "الخطة الذكية للحزب الوطنى فى المحليات"، ويشرح اختيار جمال مبارك المدروس لجولته بالمحافظات.
- مقال رئيس التحرير بعنوان "قمة طق الحنك!" يناول قمة دمشق، وأشار إلى أن الكلام الذى قيل خلالها معاد عن أن سوريا متحررة من الضغوط الدولية التى تسير تحتها الدول العربية.
الوفد
-محمود أباظة رئيس حزب الوفد يعلن فى مؤتمر شعبى بالعريش أن المواطنة هى التى تضمن حقوق أبناء سيناء.
-الكاتب الصحفى عبد النبى عبد البارى فى مقالته الافتتاحية يكتب عن ضحايا عدوان نعمان جمعة على حزب الوفد فى 2006، معلناً أن دمائهم أوسمة على الصدور.
-الخبراء يعلنون أن الحكومة فقدت السيطرة على السوق وعليها استرداد ما تم خصخصته، وذلك فى ندوة ظاهرة ارتفاع الأسعار فى المنتدى المصرى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
-الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب يكشف عن تنسيق إسرائيلى مع هولندا والدنمارك لمنع إدانة دولية للرسوم المسيئة وفيلم الفتنة. واتهام للحكومة بالتدليس على مجلس الشعب بتقديمها اعتذاراً من حكومة الدنمارك عن الرسوم المسيئة.
-الكاتب الصحفى شريف الشوباشى يصف مجدى علام فى مقاله بالصفحة الأخيرة الذى يحمل عنوان "عدو الإسلام وصعود إسرائيل الدبلوماسى" بأنه عدو للإسلام استخدم تعميده كدعاية مغرضة.
المصرى اليوم
-مظاهرات للإخوان فى 5 محافظات واعتقالات لأعضاء الجماعة فى الإسماعيلية والقليوبية.
-المهندس رشيد محمد رشيد يحذر شركات الأسمنت من حجب إنتاجها بعد وقف التصدير.
-الرئيس مبارك يستقبل الرئيس أبو مازن والملك عبد الله اليوم وسط توقعات بعقد قمة ثلاثية.
-أنس الفقى وزير الإعلام يعلن سياسات تسويقية جديدة للتليفزيون تستهدف زيادة موارده بنسبه 50% خلال عامين، ويضيف أن مصر بحاجة لتحالفات اقتصادية كبرى لتعزيز وضعها الإعلامى التنافسى بالمنطقة.
-الجريدة تواصل ملفها المفتوح بعنوان "كيف تحكم مصر؟" وتحاور هذه المرة الدكتور على الدين هلال الذى فسر التركيز الإعلامى على جمال مبارك بأن سببه أنه ابن رئيس.
الدستور الأسبوعى
-المستشار طارق البشرى يرى فى حواره مع الجريدة أن ما يحدث فى مصر الآن تطبيق لسياسة "الإدارة بالفساد"، والقائمون على الأمور فى البلد يتبعون مبدأ "البيع لدواعى السفر".
-الجريدة تنشر تشكيلاً وزارياً جديداً لمصر برئاسة الدكتور أحمد زويل، وتقول إن الشعب المصرى هو الذى اختاره وليس الرئيس مبارك.
-الجريدة تنشر ملفاً بعنوان "علشان ما تنضربش على قفاك" يقدم دليلاً للقراء حول كيفية التعامل مع الشرطة وأقسام البوليس والنيابة.
-الكاتب الصحفى فهمى هويدى يوضح فى مقاله بالصفحة الأخيرة بعنوان "الخطيئة التى لا تغتفر" أنه كلما يريد أن يصفق للسياسة السورية يختنق بسب خطاياها فى مجال حقوق الإنسان ومساسها بالحريات العامة.
البديل
-أحمد عز يعطش السوق و6600 جنيه سعر طن الحديد أمس.
-والدة إسلام رضا (ريان أبناء الوزراء) تتهم نجل وزير التنمية الاقتصادية بتوريط ابنها فى القضية.
-د. يحي القزاز عضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات يدعو طلاب جامعة حلوان إلى عدم الذهاب إلى الجامعات الأحد القادم.
-الجريدة تواصل فتح ملفات الفساد بشركة الحديد والصلب.
-الجريدة تواصل نشر مذكرات أبو عمر المصرى "الإمام المخطوف" وتتناول فى هذه الحلقة تفاصيل آخر أيامه فى مبنى أمن الدولة السيادى.
-40 كاتباً وناقداً وناشراً عربياً يشاركون فى معرض لندن للكتاب بعد اختيار العالم العربى ضيفاً شرف المعرض هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة