"التعليم": افتتاح مصنعين لتدوير الخشب أول فبراير لإنتاج 2 مليون مقعد

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 05:43 ص
"التعليم": افتتاح مصنعين لتدوير الخشب أول فبراير لإنتاج 2 مليون مقعد الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى، أنه جارى الانتهاء من تأسيس مصنعين لتدوير الخشب، لبدء تشغيلهما أول فبراير المقبل، وذلك لإعادة تدوير الخشب والمقاعد المتهالكة على مستوى مدارس الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك مئات الأطنان من بقايا المقاعد فى مخازن الإدارات والمديريات التعليمية بمختلف المحافظات تحتاج إلى إعادة تدوير.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القوة الإنتاجية للمصنعين تعمل على إنتاج ما يقرب من 2 مليون مقعد سنويًا، موضحًا أنه سيتم تشغيلهما عن طريق طلاب التعليم الفنى، وذلك ضمن مبادرة إنشاء مصنع داخل مدرسة، مشددًا على أن تكلفة الإنتاج والتشغيل يتحملها صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه بحلول عام 2015-2016 ستنتهى المشكلات الخاصة بأزمة المقاعد والتوخت داخل الفصول والمدارس، لافتًا أنه سيتم عمل إحلال وتجديد للمقاعد المتهالكة، وغير الصالحة للاستخدام بالمدارس، بالإضافة إلى تزويد المدارس والفصول الجديدة بالمقاعد.

الجدير بالذكر، أن الوزارة موقعة برتوكول مع وزارة الإنتاج الحربى خلال الفترة الماضية، لإنتاج مليون مقعد بميزانية وصلت إلى 360 مليون جنيه على أن يتم خلال الفترة المقبلة إنهاء أزمة مدارس محافظات القاهرة من احتياجاتها من التوخت بتوريد ما يقرب من 25 ألف مقعد فى عدد من مدارسها.


موضوعات متعلقة..

التعليم: صرف 600 جنيه لأسر المتسربين من المدارس لتشجيعهم على الحضور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة