الأهلى ينفى إلغاء فترة السماح على "الفيزا"

الأحد، 14 مارس 2010 09:42 ص
الأهلى ينفى إلغاء فترة السماح على "الفيزا" البنك الأهلى نفى إلغاء فترات السماح على كروت الائتمان
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مصدر بالبنك الأهلى إلغاء البنك فترة السماح على الفيزا، مؤكدا أن تلك التعديلات تم إجراؤها على رسوم السحب النقدى بكروت الائتمان بهدف تشجيع استخدام البطاقات فى وظيفتها الأساسية، وهى عمليات الشراء حيث أن بعض المعاملات النقدية على البطاقات كانت تتم لتسديد الأرصدة المدينة على نفس البطاقات.

وأكد المصدر الذى رفض ذكر اسمة أن أسعار السحب النقدى من الماكينات المحلية بالبنك الاهلى تعد الأقل عن غيرها من البنوك المنافسة بالسوق المصرفى المصرى، ولا تزال الأقل بعد إجراء تلك التعديلات حيث تعتبر عمولة السحب النقدى بالبنك الأهلى الأقل عن البنوك الأخرى، حيث تقدر الفائدة على المبالغ النقدية المسحوبة بـ1.5% شهريا، مقارنة بعدد من البنوك المنافسة والتى تصل إلى 2.1%.

وقال المصدر إن كروت الائتمان بالبنك الأهلى تتيح للعميل السحب النقدى لكامل الحد الائتمانى للبطاقة، فيما تتراوح حدود السحب النقدى للبطاقات الخاصة بأغلب البنوك بين 40 و50% من الحد الائتمانى للبطاقة، بالإضافة إلى منح العملاء أقل الأسعار للعملات الأجنبية حالة السحب النقدى من الخارج.

وشدد المصدر على أهمية استخدام بطاقات الائتمان كوسيلة للشراء وليست للاقتراض حيث يمكن للعملاء الاستفادة من برنامج القروض الشخصية والتى يتيحها البنك الأهلى بأسعار تنافسية للفائدة تصل إلى أقل من 13%.

وشملت التعديلات على بطاقات الائتمان بالبنك الأهلى أيضا خفض الحد الأدنى الواجب سدادة شهريا من قبل العملاء إلى 5% من الرصيد المدين مقابل 10% قبل إجراء التعديلات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة